طبيبة عربية تتوصل لعلاج يشفى مرضى السكري

توصلت الدكتورة اللبنانية شانتال عاصي الاختصاصية في زراعة الخلايا الجذعية والأمراض الجرثومية وطبيبة الغذاء الى شفاء مرضاها من داء السكري مع ما يرافقه من أمراض واعتلالات....
طبيبة عربية تتوصل لعلاج يشفى مرضى السكري
  1. توصلت الدكتورة اللبنانية شانتال عاصي الاختصاصية في زراعة الخلايا الجذعية والأمراض الجرثومية وطبيبة الغذاء الى شفاء مرضاها من داء السكري مع ما يرافقه من أمراض واعتلالات.
  2. ووصل نجاح شانتال للعالمية حيث حاورتها العديد من المجلات الطبية الأجنبية، في شأن الدراسة التي قامت بها في فنزويلا وشملت 3 آلاف مريض.
  3. وتوصلت شانتال لهذه النتيجة بعد أن أخضعت مرضاها لحمية غذائية معينة حتى يخضعوا لزراعة الخلايا الجذعية العلاج الذي يشفيهم 100% ويتيح لهم تناول كلّ المأكولات والتوقف عن اتباع الأنظمة الغذائية وتناول الأدوية.
  4. أما عن كيفية سحب الخلايا الجذعية، شرحت الدكتورة شانتال عاصي في مقابلة لها مع “جريدة الجمهورية اللبنانية ” أنه من خلال تخدير موضعي، يتمّ سحب خذعة من النخاع العظمي، من عظمة الورك تحديداً، من دون أن يشعر المريض بأيّ ألم.
  5. نضع العيِّنة التي حصلنا عليها، في آلة خاصة على درجة حرارة معيَّنة، فتنفصل الخلايا الجذعية النقية عن البلازما لنستعين بها للشفاء من السكري وذلك من خلال، تمريرها في الدم عبر المصل.
  6. هذا في حال كان السكري غير متطوِّر ولكن إذا كانت الحالة متطوِّرة، تتعاون حينئذٍ مع طبيب أعصاب لكي يضع الخلايا في شرايين البنكرياس.
  7. وأكدت د. عاصي : “أكثر ما يهمني في الأمر هي مصلحة المرضى وتلافياً لأن يصبح الأمر تجارياً، لأنّ من دون حمية غذائية “مفصَّلة” على قياس المريض لن يشفى، لربما يتحسَّن وضعه إذا زُرعت له الخلايا الجذعية ولكنه سيبقى عليلاً”
الفئات
عربي

ذات صلة