مصاريف المنتخبين تحت مجهر إدريس جطو

- رغم ارتفاع أسعار العقار .. المغاربة يقبلون أكثر على قروض السكن، حيث أفادت مذكرة جديدة لوزارة الاقتصاد والمالية أن إقبال المغاربة...
مصاريف المنتخبين تحت مجهر إدريس جطو
  1. باط ، من جهة أخرى، أن الجهات في حاجة إلى شخصيات ذات تجربة في مجال التدبير الجماعي والعمل السياسي والنقابي.
  2. * ليبراسيون: 
  3.  
  4. – تتميز الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الجماعية والجهوية بلجوء المرشحين المتنافسين إلى استعمال الشبكات الاجتماعية والأنترنيت لإطلاع المواطنين على برامجهم التي تروم تنمية الدوائر الترابية المستهدفة. وفي الواقع فإن غالبية المرشحين لا يكتفون بالوسائل التقليدية المتمثلة في القيام بجولات في الأسواق وباقي الأماكن العمومية، وإنما يلجؤون إلى الشبكات الاجتماعية بل يصل الأمر ببعضهم حد إنشاء صفحات على الشبكة العنكبوتية للتواصل مع المواطنات والمواطنين.
  5.  
  6. – نظم المركز المغربي لإنعاش الصادرات مشاركة متميزة لعدد من المقاولات المغربية في الدورة الثانية للمعرض الدولي للنسيج المنزلي بشانغهاي، التي اختتمت فعالياتها مؤخرا. ومثل المغرب في هذا المعرض بخمس مقاولات رائدة في مجال النسيج المنزلي، عرضت على مدى ثلاثة أيام منتوجات متنوعة من النسيج المنزلي. وقد نسق هذه المشاركة "مغرب تصدير" بتشاور مع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة.
  7. * البيان:
  8.  
  9. – أكد محامي الطرف المغربي السيد إيريك دوبون موريتي، أن تصريحات الصحافيين إيريك لوران، وكاثرين غراسيي لوسائل الاعلام، والتي ينفيان فيها محاولة ابتزاز المغرب ليست سوى أكاذيب يحاولان من خلالها عبثا الدفاع عن نفسهما. وأضاف السيد موريتي أن الصحافيين المتهمين بالمساومة والابتزاز، يأملان من خلال هذه الخرجات الاعلامية اقناع القراء، والمستمعين، والمشاهدين، أنهما أقنعا قضاة التحقيق الثلاثة، مشيرا إلى أن تصريحاتهما تتناقض مع التسجيلات التي وضعت رهن إشارة المحققين.
  10. – أفاد بنك المغرب، أن وتيرة نمو المجمع م3 سجلت، تراجعا بنسبة 5,3 بالمائة في يوليوز 2015، على أساس سنوي، بعد أن سجلت نسبة 6,3 بالمائة في يونيو 2015. وأضاف بنك المغرب، في مؤشرات الإحصاءات النقدية برسم شهر يوليوز 2015، أن هذا التطور يعكس، أساسا، انخفاضا بنسبة 6,5 بالمائة بالنسبة لإيداعات الفاعلين الاقتصاديين بعد ارتفاع بنسبة 3,6 بالمائة خلال الشهر السابق وتراجع نمو حسابات الادخار من 7,3 إلى 6,8 بالمائة. أما في ما يتعلق بمعدل نمو التداول، فقد عرف تسارعا لينتقل من 4,8 إلى 5,2 بالمائة، وتطورت التوظيفات لدى البنوك من 5 إلى 5,2 بالمائة.
الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة