الدورة الثامنة من معرض الفرس بمدينة الجديدة تحتفي بالبرتغال كضيفة شرف

يحتضن مركز العروض بمدينة الجديدة، في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 أكتوبر 2015، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس....
الدورة الثامنة من معرض الفرس بمدينة الجديدة تحتفي بالبرتغال كضيفة شرف

يحتضن مركز العروض بمدينة الجديدة، في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 أكتوبر 2015، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الفرس للجديدة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتشكل هذه الدورة، فرصة أمام المنظمين لمواصلة إشعاع المعرض، والرقي به إلى مستويات عالية، باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الوطنية التي تعنى بتطوير قطاع الفروسية بالمملكة.

ويمتد مركز العروض، حسب بلاغ توصل موقعنا بنسخة منه، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، على مساحة 46 هكتارا، وهو الفضاء الذي سيمكنمن تعزيز ثراء وأصالة تراث الفروسية الوطني، إذ سيضم فضاءات للفروسية التقليدية "التبوريدة" والتي تمتدّ على مساحة 7هكتارات، سيستقبللفرق (سربات) من مختلف الجهات، إلى جانب رواق للمعارض والمؤتمرات يمتد على مساحة 1.9 هكتار تتوزع إلى فضاءين, فضلا عن موقف للسيارات يتسع لـ2000 سيارة.

وتماشيا مع روح المعرض وبغنى المهن المرتبطة بالفرس وبالدور الإيجابي الذي تلعبه عبر مساهمتها في الاقتصاد الوطني،اختار المنظمون لهذه الدورة شعار "الفرس: فنون وحرف".

ولتحقيق جسر للتواصل مع دول العالم، تحل البرتغال ضيفة شرف لهذه النسخة، للعمل على توطيد مجالات العمل المشترك للمساهمة بشكل فعال في تطوير الفروسية بين المملكة ودول العالم.

ويتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية، البطولة الوطنيةللخيول العربية البربرية, المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ)والمباراة الدولية للقفز على الحواجز فئةنجمةواحدةوفئة ثلاث نجوم والتي تشكّل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة لكأس العالم, ستمكن الزوار من اكتشاف مختلف أنواع الفرس، فضلا عن إقامة رواقبالمعرض مختصص في حرف الفرس تتخلله أنشطة فنية وتقافية وترفيهية.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة