ابن كيران: المغرب ينجح في الاستحقاقات الانتخابية الواحدة تلو الأخرى

قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء، إن المغرب نجح وينجح في الاستحقاقات الانتخابية التي ينظمها الواحدة تلو الأخرى....
ابن كيران: المغرب ينجح في الاستحقاقات الانتخابية الواحدة تلو الأخرى
  1. قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء، إن المغرب نجح وينجح في الاستحقاقات الانتخابية التي ينظمها الواحدة تلو الأخرى.
  1.  وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، أن هذا الأخير أكد أن المغرب "نجح وينجح في هذه الاستحقاقات الواحدة تلو الأخرى، وأن ذلك يسهم في إبقاء رأس البلد مرفوعا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله"، مشددا على أن صورة البلد ما فتأت تتحسن وتتطور وأن المستقبل واعد بمزيد من التحسن.
  2. وأشار إلى أن رئيس الحكومة توقف عند المحطات التي عرفها المسلسل الانتخابي، الذي انطلق مع انتخابات المأجورين وتلته بعدئذ انتخابات المهنيين، "والتي لم يكن أي اعتراض عليها تقريبا".
  3. وفي معرض رده على سؤال بشأن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أبرز السيد الخلفي أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان نزاهة الانتخابات، معتبرا أن هذه الاجراءات أثبتت فعاليتها في العمل على ردع الفساد الانتخابي. وأضاف أنه تم أيضا اتخاذ إجراءات تكفل التبليغ عن الفساد الانتخابي والعمل على التدخل من أجل جزره.
  4. وأشار إلى أن وزارة العدل والحريات قامت مؤخرا بتعميم وثيقة مرجعية بمثابة دليل قانوني يهم كافة المقتضيات القانونية والاجتهادات القضائية التي تهم هذا المجال.
  5. وقال الوزير إن المغرب بعد انتخابات المأجورين وانتخابات الغرف المهنية، يقدم نموذجا سياسيا يقوم على ضمان نزاهة الانتخابات وإرساء آلية قانونية كفيلة بمحاربة الفساد الانتخابي ودعم قدرات المجتمع المدني المشتغل في مجال الملاحظة الانتخابية المستقلة بما يمكن من إدماج المجتمع المدني في مشروع السهر على ضمان نزاهة الانتخابات.
  6. ومن جهة أخرى، دعا رئيس الحكومة، السائقين المسافرين في أرجاء الوطن من القاطنين بالمغرب أو المقيمين بالخارج إلى التحلي بالاحتياط واحترام القانون والسياقة بمسؤولية.
  7. وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رئيس الحكومة وجه هذه الدعوة من أجل تفادي ما تتسبب فيه حوادث السير من وفاة أو إصابة بإعاقة أو عرقلة حركة السير. ونقل السيد الخلفي عن رئيس الحكومة قوله إن "ما يبلغه من حوادث سير مؤلمة، تخلف في بعض الحالات عاهات وتحول أوقات العطلة إلى مآتم، تفرض علينا خاصة في الفترة الصيفية أن نجدد التأكيد على ضرورة احترام القانون ودعوة القائمين على ضمان احترامه، إلى أن يضاعفوا الجهد، مجددا الشكر لهم على ما يقومون به".
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة