اعتقال إيفواري وسينغاليين بتهمة قتل مواطن فرنسي بالجديدة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة الاثنين، من توقيف ثلاثة مواطنين من دول إفريقيا جنوب الصحراء ، وذلك للاشتباه في تورطهم في جريمة قتل ذهب ضحيتها مواطن...
اعتقال إيفواري وسينغاليين بتهمة قتل مواطن فرنسي بالجديدة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة  الاثنين، من توقيف ثلاثة مواطنين من دول إفريقيا جنوب الصحراء ، وذلك للاشتباه في تورطهم في جريمة قتل ذهب ضحيتها مواطن فرنسي ، تم العثور على جثته يوم الجمعة المنصرم داخل منزله بمدينة الجديدة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث الميدانية التي باشرتها مصالح الامن الوطني ، مدعومة بالخبرات التقنية المنجزة، أسفرت عن توقيف اثنين من المشتبه فيهما بمدينة الدار البيضاء، أحدهما يحمل الجنسية الإيفوارية (23 سنة) والثاني من جنسية سينغالية (25 سنة) ، بينما جرى توقيف المشتبه فيه الثالث بمدينة مراكش، وهو من جنسية سينغالية ويبلغ من العمر 29 سنة.

وتابع البلاغ أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الهالك البالغ من العمر 60 سنة، تعرف على المشتبه فيهم عن طريق شبكة الانترنيت ، وطلب منهم خدمات جنسية شاذة مقابل مبالغ مالية ، غير أن تنصله من هذا الالتزام الاخير كان سببا في تعريضه لاعتداء جسدي أفضى إلى وفاته.

وأبرز المصدر ذاته أن مصالح الأمن حجزت بحوزة المشتبه فيهم ممتلكات خاصة بالضحية، وهي عبارة عن آلة تصوير رقمية وجهاز هاتف محمول، بالإضافة إلى بطاقة ائتمان بنكية ووثيقة هوية خاصة بمواطن آخر من جنسية فرنسية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الفئات
الحوادث

ذات صلة