4800 مليونير بالمغرب وبودريقة يريد”الهريف” على الهبة الملكية للرجاء الرياضي

تنطلق جولتنا عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين مع خبر ارتفاع عدد الأثرياء المغاربة الذي يمتلكون ثروات تقدر بالملايين خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة، ليصل إلى 4800 مليونيرا،...
4800 مليونير بالمغرب وبودريقة يريد"الهريف" على الهبة الملكية للرجاء الرياضي

تنطلق جولتنا عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين مع خبر ارتفاع عدد الأثرياء المغاربة الذي يمتلكون ثروات تقدر بالملايين خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة، ليصل إلى 4800 مليونيرا، وحسب يومية "المساء"، التي أوردت الخبر، فإن الأرقام الجديدة جعلت المغرب يحتل الرتبة السادسة من حيث عدد الأثرياء في القارة الإفريقية، متفوقا بذلك على عدد من الدول التي تتمتع بثروات نفطية كبيرة. وقالت اليومية إن تقريرا أعده "نيو وورلد ويلث" رصد تطور الثروات في العالم كشف أن نسبة الأثرياء في المغرب عرفت ارتفاعا كبيرا بلغ 118 في المائة من سنة 2000 إلى الآن، كما ذكر التقرير الذي أصدره مركز جنوب إفريقي أن المغرب يعيش قفزة نوعية في نسبة أصحاب الملايين، في الوقت الذي أكد أن الثري هو من يملك أكثر من مليون دولار أمريكي.

ونقرأ في يومية "الأخبار"  أن مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بتمارة الشاطئ، أحالت صباح أول أمس السبت شخصين بينهم عسكري وثلاث نساء، أم وابنتيها، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتمارة، بتهمة الوشاية الكاذبة والفساد وإعداد وكر للدعارة. التفاصيل المثيرة للواقعة استنادا لمصادر الجريدة انطلقت مع مكالمة هاتفية أجرتها سيدة تقطن بالهرهورة مع مصالح المداومة بمركز الدرك الملكي تمارة الشاطئ في وقت متأخر من ليلة الخميس الجمعة، من أجل حمايتها رفقة ابنتيها من رجلين كانا يودان الهجوم على الفيلا واقتحامها بالقوة، قبل أن تنتقل فرقة خاصة تابعة للمركز الترابي المذكور ألقت القبض على المتهمين اللذين تم اقتيادهما إلى مركز الدرك.

ونمر إلى "الصباح"، حيث تنظر المحكمة الابتدائية بالرباط، غدا الاثنين في ملف شاب "شرمل" خطيبته السابقة بسكين متسببا لها في جروح خطيرة في وجهها، حيث تم نقلها الأسبوع الماضي إلى المستشفى، وبعد تلقيها العلاجات الضرورية حصلت على شهادة طبية تثبت عجزها. . وتفيد اليومية أن الظنين اعترض سبيل خطيبته السابقة بحي يعقوب المنصور، بعد عودتها من دولة الإمارات، واقترح عليها قبول فكرة الزواج من جديد فعارضت الأمر مؤكدة له أنها تخلت عن فكرة الزواج، وبعدها أستل سكينا وطعنها في وجهها. مصدر اليومية أفاد أن الموقوف  لاذ بالفرار، وانتقلت عناصر الشرطة العاملة بالمنطقة الأمنية الرابعة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا، واستمعت إلى المهاجرة في محضر رسمي، أقرت فيه بأوصاف المعتدي، وبعد بحث عنه جرى إيقافه ووضعه تحت الحراسة النظرية.

ونتم جولتنا مع يومية "الأحداث المغربية"، إذ فشل محمد سيبوب، رئيس المكتب المديري للرجاء البيضاوي، ومحمد بودريقة، رئيس فرع كرة القدم، في التوصل إلى حل يرضي الطرفين، بعد اجتماعهما، يوم الأربعاء الماضي، لإنهاء الخلاف الحاصل بينهما، حول استفادة باقي فروع الفريق الأخضر من الهبة الملكية. وقرر المكتب المديري للرجاء بعد عقده لاجتماع تواصلي، يوم الجمعة الماضي، التشبث بكل قواه بمطلبه وبالتظلم الذي رفعه إلى الملك محمد السادس، حول أحقية فروع نادي الرجاء إلى جانب فرع كرة القدم في الاستفادة من الهبة الملكية، وذلك بعدما تشبث بودريقة بانفراده بالهبة الملكية وأصر على إقصاء باقي الفروع ذات الأنشطة الرياضية المتعددة التي تمثل نادي الرجاء، ومطالبته باعتراف المكتب المديري لنادي الرجاء باستقلالية الفرع الذي يترأسه عن باقي فروع النادي.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة