افتتاح مهرجان أحيدوس بنكهة كوميدية من خلال قصيدة تتحدث عن الانتخابات

شهد يوم السبت، ثامن غشت، افتتاح الدورة 15 من المهرجان الوطني لأحيدوس بقرية عين اللوح، وذلك بحضور امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة، وعامل ...
افتتاح مهرجان أحيدوس بنكهة كوميدية من خلال قصيدة تتحدث عن الانتخابات

شهد يوم السبت، ثامن غشت، افتتاح الدورة 15 من المهرجان الوطني لأحيدوس بقرية عين اللوح، وذلك بحضور امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة، وعامل إقليم إفران، ورئيس جماعة عين اللوح، وممثلي وزارة الثقافة بالجهة.

مجموعة الشعراء كروان حسن ويحيى كان لها شرف قص شريط عروض أحيدوس، حيث اختار أعضاؤها إلقاء قصيدة حول موضوع الانتخابات بطريقة هزلية أثارت ضحك الجمهور الذي حج بكثافة إلى ملعب كرة القدم بعين اللوح حيث يتم إحياء فقرات المهرجان. القصيدة التي كانت عبارة عن حوار بين أعضاء المجموعة ناقشت مواضيع عدة من بينها غياب المنتخبين الذين لا يظهرون إلا مع اقتراب الانتخابات وتحدثت عن شراء الأصوات و"الشوا والدجاج البلدي"، حيث نالت تصفيقات الجمهور قبل إنهاءها ونزول الفرقة من الخشبة، كما عرضت القصيدة بعض المواقف الهزلية كالنوم في البرلمان والأمية التي تسود وسط فئة من المنتخبين، دون أن ينسى أعضاء مجموعة الشعراء كروان حسن ويحيى تحسيس المواطنين بأهمية أصواتهم ومنحها لكل من يستحقها وليس لمن يؤدي أكثر.

ويعتبر الشاعر حين ويحي من رواد الشعر بأكوراي وجهة مكناس، حيث تنوعت مواضيع قصائده بين الدينية والاجتماعية، والتي يلقيها غالبا في قوالب حوارية على غرار قصيدة "الانتخابات".

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة