أقوال الصحف: لهذا السبب انقطع الاتصال بين بنكيران والمركزيات النقابية

يومية"المساء" ستكون محطتنا الأولى خلال جولتنا الصحفية عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الأربعاء، حيث أفادت أن الاتصال انقطع بين الحكومة والمركزيات النقابية حول مشروع القانون المتعلق بإصلاح الصندوق المغربي...
أقوال الصحف: لهذا السبب انقطع الاتصال بين بنكيران والمركزيات النقابية

يومية"المساء" ستكون محطتنا الأولى خلال جولتنا الصحفية عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الأربعاء، حيث أفادت أن الاتصال انقطع بين الحكومة والمركزيات النقابية حول مشروع القانون المتعلق بإصلاح الصندوق المغربي للتقاعد، إذ سيتم إحالة المشروع على مجلس الحكومة قصد المصادقة عليه بعد تنظيم الانتخابات الجماعية على أبعد تقدير.

من جهتها، كتبت يومية "أخبار اليوم" أن وزارة الداخلية فرضت على جميع موظفي الشركة الوطنية للتلفزة المغربية اجراءات جديدة لتشديد الحراسة، بحيث طبقت نظاما جديدا لولوج المقر عبر بطائق ممغنطة لكافة العاملين، وأمرت قوات الشرطة و عساكر "حذر" في الباب الرئيس للشركة بمنع أي موظف من الوالوج إلى المقر إن لم يكن متوفرا على بطاقته.

وإلى "الصباح" التي أوردت أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بقيادة عبد الإله بنكيران، ترفض ترشيح عبد العزيز أفتاتي، وتسقط اسمه من لائحة المرشحين الذين وقع عليهم الاختيار في مدينة وجدة بتزكية عبد الله الهامل وكيلا للائحة بذات المدينة السالفة الذكر، وحرمان أفتاتي منها بسبب ملفه التأديبي العالق.

ونمر إلى يومية "الأخبار"، حيث عرضت على غرفة المنازعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملفات أزيد من 20 لاعبا ومدربا وداديا، تحمل كلها مطالب مالية بسبب عدم التزام المكتب المسير للفريق بتعهداته المالية تجاه عناصر حملت قميصه في المواسم السابقة. وتداولت غرفة المنازعات على امتداد مراحلها الابتدائية والاستئنافية ملفات تخص لاعبين تم تسريحهم نحو أندية أخرى، ولاعبين اعتزلوا اللعبة ثم مدربين مغاربة وأجانب غادروا الفريق دون أن يتوصلوا بمستحقاتهم، ومنهم من رفض التسوية الودية التي اقترحها الرئيس الحالي، سعيد الناصري، بخصم جزء من المتأخرات المالية التي على ذمة الفريق.

ونختم جولتنا الصحفية مع يومية "الأحداث المغربية" التي نشرت أن عناصر الشرطة اعتقلت شخصا بأحد الشواطئ التابعة لإقليم الحسيمة، وذلك بعدما ارتابت في الأشخاص الملتحين الذي كان يستقطبهم داخل مقهى، ما عزز شكوك صاحبها من أن يكون الشخص يقوم بتجنيدهم لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" أو استخدامهم في أعمال إرهابية.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة