بشرى خالد من وجدة: غيرت من توجهي الفني تماما بفضل زوجي

أطلّت الفنانة بشرى خالد مساء اليوم الاثنين على جمهور مدينة وجدة من خلال النسخة التاسعة من المهرجان الدولي للراي، حيث ذكرت بهذا الخصوص أنها ستقدم ...
بشرى خالد من وجدة: غيرت من توجهي الفني تماما بفضل زوجي

أطلّت الفنانة بشرى خالد مساء اليوم الاثنين على جمهور مدينة وجدة من خلال النسخة التاسعة من المهرجان الدولي للراي، حيث ذكرت بهذا الخصوص أنها ستقدم  لجمهورها الوجدي وصلة غنائية متنوعة، تتضمن أغنيات تنتمي لفن الراي والركادة، دون إغفال اللون الطربي الذي اشتهرت به الفنانة من خلال أدائها لأغنيات من الريبرتوار العربي الشهير على غرار أعمال لسيدة الطرب العربي أم كلثوم و الفنانة الراحلة وردة والفنانة ميادة الحناوي، مع تقديم أغنياتها الخاصة التي تعد "ناري واعر" أحدثها.

ومن جهة أخرى، أعربت بشرى خالد عن سعادتها بالتجاوب الجماهيري الجميل الذي صاحب إطلالتها في الحفل الذي أحيته ضمن مهرجان الوطية في 26 من شهر يوليوز الماضي، معلنة اندهاشها من حفاوة استقبال وضيافة أهل المنطقة الذين أحاطوها بعناية وكرم كبيرين، تجليا من خلال منحها هدية عبارة عن "ملحفة" صحراوية" و"مدجة" وضعتها الفنانة عربون محبة وتقدير منها لكل محبيها ومعجبيها بالمنطقة.. كما لم تخف بشرى خالد شعورها بالامتنان والمحبة والتقدير لأهل الوطية، متمنية عودتها مجددا للغناء هناك واللقاء بجمهورها عبر حفلات ومهرجانات تحتضنها المنطقة.

وارتباطا بالجديد الفني لبشرى خالد، فقد أوضحت أنها سعيدة بالأصداء الإيجابية التي خلقتها أغنيتي الجديدة "ناري واعر"على مستوى المشاهدات على موقع "اليوتوب" والإذاعات الخاصة.. موضحة بهذا الخصوص أنها تعتزم تصوير كليب لذات الأغنية مباشرة عقب انتهائها من إحياء حفلات موسم الصيف الحالي.. أما عن سبب تغيير بشرى خالد في النهج الفني الذي قدمته من خلال أغنيتها "ناري واعر"، فإنها قالت "في هذه الاغنية غيرت من توجهي الفني تماما بفضل زوجي الذي اقترح علي تغيير مساري ومسايرة الموجة الحالية في الغناء، مع الاحتفاظ بالكلمة الجميلة الهادفة مع الحفاظ دوما على الجانب الطربي. .أما كلمات الأغنية فهي لخالد الطلياني وألحانه، وتوزيع هشام فطوشي الذي سجلت معه سابقا اغنية "دنة دنة" التي كانت من كلماتي وألحانه"..

وقبل أغنيتها "ناري واعر"، أصدرت بشرى خالد مستهل العام الجاري 2015 ألبومها الغنائي الثاني تحت عنوان "الحجلة" في شكل سهرة فنية حية، تضمنت مجموعة من الأغنيات المختلفة من حيث الالحان والكلمات والتوزيع الموسيقي.. من بينها إعادة لأغنية "الحجلة" الشهيرة لدحمان الحراش وأغنيات لشادية وصباح وليلى مراد ووردة وميادة الحناوي وسميرة توفيق وديع الصافي، إضافة إلى "شويخ من أرض مكناس" وأغنيتها السينغل "دنة دنة"..

وقبل ألبوم "الحجلة"، قدمت الفنانة بشرى خالد مجموعة من الأغنيات من بينها "لما شافتك العين " و"خايفة عليك" و"من يوم فراقك" و"الدار البيضاء"  و"جاو الخطاب"، إضافة إلى مشاركتها في مجموعة من الملاحم الوطنية من تأليف و إخراج الراحل مصطفى بغداد من بينها "كلنا فلسطين" و "الله على المغرب"..

من جهة أخرى، سجلت بشرى خالد ظهورا فنيا مختلفا من خلال الفيلم السينمائي "غرام وانتقام" للمخرج عبد الكريم الدرقاوي، حيث تقمصت دورا بارزا ضمن هذا العمل، وقبله ظهرت في سلسلة "الفهايمية" الكوميدية والمسلسل التلفزيوني "دموع الرجال" إخراج حسن غنجة ومسلسل "ولادي"، فيما كانت تجربتها التمثيلية الأولى في "الوشاح الأحمر".

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة