وزارة بلمختار تكشف عن موعد إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس لنيل شهادة التأهيل التربوي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس، لنيل شهادة التأهيل التربوي التي تسلمها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ستجرى يومي 12 و13...
وزارة بلمختار تكشف عن موعد إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس لنيل شهادة التأهيل التربوي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس، لنيل شهادة التأهيل التربوي التي تسلمها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ستجرى يومي 12 و13 شتنبر 2015.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منهç اليوم الجمعة، أنه سيخصص لهذه المباريات عشرة آلاف مقعد، موزعة حسب المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، وأسلاك التدريس والتخصصات.

وأضاف البلاغ أن مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس ستفتح في وجه المترشحين غير الموظفين، وتشمل مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.

وللترشيح لاجتياز هذه المباريات، يضيف البلاغ، يجب التسجيل على بوابة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، من 3 إلى 31 غشت المقبل، مع طبع وصل تأكيد الترشح على البوابةº ثم إيداع ملف الترشح مقابل وصل الإيداع، مباشرة بالمقر الرئيس للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الذي اختاره المترشح للتكوين، وذلك من 25 غشت إلى 3 شتنبر 2015 (الساعة السادسة مساء) بما في ذلك يومي السبت 29 والأحد 30 غشت 2015.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية يوم 10 شتنبر 2015 بمقرات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وعلى موقعها، وعلى موقع الوزارة. كما سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية للمسالك الثلاث ما بين 19 و21 شتنبر 2015 على نفس هذه المواقع.

وستخصص الفترة الممتدة من 28 شتنبر إلى 3 أكتوبر 2015 لإجراء الاختبارات الشفوية التي ستنظم على مستوى مركز الترشيحº على أن يتم الإعلان عن النتائج النهاية يوم 5 أكتوبر 2015 لتنطلق الدراسة بالمسالك الثلاثة لسلك تأهيل أطر هيئة التدريس بجميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، يوم 12 أكتوبر 2015.

وأشارت الوزارة، في بلاغها، إلى أن الترشح لولوج مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، غير ممكن إلا في المواد الدراسية المناسبة لمجال التخصص، وأن كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها يعتبر ملغيا، ما عدا بالنسبة للتربية البدنية والرياضية حيث يتم قبول جميع التخصصات.

أما بالنسبة لمسلك تأهيل أساتÜذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي فيتم قبول جميع التخصصات. ولا يسمح بإيداع أكثر من ملف واحد للمشاركة في مباريات ولوج مختلف مسالك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة