سلطات إقليم النواصر تتصدى للوبيات البناء العشوائي

في إطار محاربة البناء العشوائي ومدن الصفيح، وتنفيذا لمقتضيات قانون التعمير، قامت السلطة المحلية بالنفوذ الترابي لمكانسة جماعة بوسكورة التابعة لإقليم النواصر صبيحة يوم الجمعة 24 يوليوز بتنفيذ قرارات...
سلطات إقليم النواصر تتصدى للوبيات البناء العشوائي

 

في إطار محاربة البناء العشوائي ومدن الصفيح، وتنفيذا لمقتضيات قانون التعمير، قامت السلطة المحلية بالنفوذ الترابي لمكانسة جماعة بوسكورة التابعة لإقليم النواصر صبيحة يوم الجمعة 24 يوليوز بتنفيذ قرارات هدم طالت مجموعة من المخالفين والمضاربين في السكن العشوائي.

وقد استهدفت هذه العملية هدم حوالي 30 مخالفة تتمثل بالأساس في إضافات عمودية وإشغال التسقيف والتعلية وكذا الزيادة في المساحات والتي تشكل خطرا على أرواح المواطنين وسلامتهم بالإضافة إلى ما تشكله من تشوه للنسيج العمراني والمحيط البيئي.

وقد تمت هذه العملية بتنسيق بين السلطات المحلية والأمنية وفي ظروف اتسمت بالانضباط وروح المسؤولية وفي احترام تام للمساطر الإدارية والقانونية الجاري بها العمل .

وتجدر الاشارة إلى أن هذه العملية التي تهدف إلى تأمين الحق للمواطنين في العيش الكريم والسكن اللائق ، وباستثناء بعض المناوشات المحدودة من طرف المخالفين، لاقت استحسانا من طرف فعاليات المجتمع المدني والعديد من السكان و مرت في ظروف سليمة و لم تشهد أية أحداث شغب أو احتجاج من طرف سكان المنطقة المستهدفة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة