ارتفاع درجة الحرارى اليوم الخميس إلى 47 درجة داخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية

تتوقع مديرية الارصاد الجوية أن تستمر الأجواء الحارة، اليوم الخميس، داخل المملكة، خصوصا بالسهول الداخلية وغرب مرتفعات الاطلس وداخل سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية....
ارتفاع درجة الحرارى اليوم الخميس إلى 47 درجة داخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية
تتوقع مديرية الارصاد الجوية أن تستمر الأجواء الحارة، اليوم الخميس، داخل المملكة، خصوصا بالسهول الداخلية وغرب مرتفعات الاطلس وداخل سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

 وستتشكل سحب منخفضة في الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب المحلي بالقرب من السواحل، كما ستتكون خلايا غير مستقرة خلال الزوال مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات متفرقة فوق مرتفعات الاطلس وغرب السمارة. وستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

اما الرياح فستهب ضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي قرب السواحل وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، وشمالية الى متقلبة على العموم في باقي مناطق المملكة. وسيلاحظ محليا بجنوب غرب الأقاليم الجنوبية حدوث زوابع رملية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الاطلسية الشمالية وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و30 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل منطقة الشياضمة وسوس وبالجنوب الشرقي وغرب الاقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و33 درجة شرق الاقاليم الصحراوية.

اما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 25 و31 درجة بمرتفعات الاطلس وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و38 درجة بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة و اللوكوس والريف وداخل الغرب والسايس، وما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل الشياضمة وعبدة وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 42 و47 درجة داخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والدار البيضاء، وهائج ما بين الدار البيضاء وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج ما بعد الظهير بين كاب غير وبوجدور، وهائج جنوب بوجدور.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة