مهرجان “مغربيات 2015” يحتفي بالفنانة فاطمة تيحيحيت

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 9 و11 أكتوبر المقبل، الدورة الثامنة لمهرجان "مغربيات"، المنظم من طرف جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، ...
مهرجان "مغربيات 2015" يحتفي بالفنانة فاطمة تيحيحيت

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 9 و11 أكتوبر المقبل، الدورة الثامنة لمهرجان "مغربيات"، المنظم من طرف جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، تحت إشراف عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمرأة.

وتتميز هذه الدورة، خلال حفلها الرسمي مساء السبت 10 أكتوبر المقبل، بتكريم الفنانة فاطمة تيحيحيت، تقديرا لمسارها الفني الذي قدمت خلاله مجموعة من الأعمال الموسيقية والدرامية الناجحة من بينها مشاركتها في المسلسلين التلفزيونيين "دواير الزمان" للمخرجة فريدة بورقية و"دموع الرجال" لحسن غنجة، فضلا عن إحيائها مجموعة من السهرات داخل وخارج المملكة.

وعن هذا التكريم، أبرزت الفنانة فاطمة تيحيحيت، أنه مناسبة للاحتفاء بمختلف القدرات النسائية في العيد الوطني للمرأة المغربية، كما يشكل فرصة لاستحضار النتائج الجيدة التي حققتها في كافة المجالات، مبرزة أن تكريمها هو بمثابة تكريم لزميلاتها الفنانات اللواتي راكمن مجموعة من التجارب سامهت في إشعاع الساحة الإبداعية الوطنية.

من جهته قال ياسين الريخ، رئيس مهرجان "مغربيات"، إن الاحتفاء بالفنانة فاطمة تيحيحيت خلال هذه الدورة، هو تكريم للفن الأمازيغي الذي يشكل أحد روافد الهوية المغربية المتنوعة، معتبرا أن اللجنة المنظمة للتظاهرة، تسير على خطى تكريم فنانات ساهمن بشكل كبير في الرقي بالمجال الإبداعي الوطني، مشيرا إلى أن تكريم فاطمة تيحيحيت التي تفاعل معها الجمهور في العديد من الأعمال الغنائية والدرامية، يشكل نقطة إضافة إلى التظاهرة، سيما في الشق المتعلق بتنوع انتماءات المكرمات لمختلف جهات المملكة.

 

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة