التحضيرات للانتخابات المقبلة تسير بشكل طبيعي ووفق الجدولة الزمنية المقررة

أكد وزير الداخلية السيد محمد حصاد اليوم الخميس أن التحضيرات للانتخابات المقبلة تسير بشكل طبيعي ووفق الجدولة الزمنية المقررة....
التحضيرات للانتخابات المقبلة تسير بشكل طبيعي ووفق الجدولة الزمنية المقررة
أكد وزير الداخلية السيد محمد حصاد اليوم الخميس أن التحضيرات للانتخابات المقبلة تسير بشكل طبيعي ووفق الجدولة الزمنية المقررة.

 وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة، أن وزير الداخلية قدم عرضا يهم تأكيد تواريخ الانتخابات المقبلة، وذلك على إثر الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات يوم الثلاثاء الماضي مع قادة أحزاب المعارضة والأغلبية، حيث طرحت هذه المسألة.

وشدد السيد حصاد على أن الأجندة المحددة سيتم احترامها وأن التحضيرات تسير بشكل طبيعي وفق الجدولة الزمنية المقررة، أي 7 غشت بالنسبة لانتخابات الغرف المهنية و4 شتنبر بالنسبة لانتخابات الجماعات والجهات.

وفي نفس السياق، أكد السيد حصاد على أن النصوص التنظيمية المتبقية سيتم إصدارها فور صدور الأمر بتنفيذ القوانين التنظيمية المعدلة للنصوص الحالية وكذا القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية ونشرها في الجريدة الرسمية.

وذكر وزير الداخلية أن عملية إيداع التصريحات بالترشيح لانتخاب أعضاء الغرف المهنية ستنطلق يوم الجمعة 24 يوليوز 2015 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2015

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة