“لارام” تحرم مغاربة أمريكا من قضاء عيد الفطر بالمغرب

من المحتمل أن يقضي العديد من المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية عيد الفطر بمطار كينيدي بمدينة نيويورك بعد ...
"لارام" تحرم مغاربة أمريكا من قضاء عيد الفطر بالمغرب

من المحتمل أن يقضي العديد من المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية عيد الفطر بمطار كينيدي بمدينة نيويورك بعد أن حرمتهم الخطوط الملكية المغربية من السفر عبر الطائرة اليوم بحجة تجاوز حد الحجوزات خلال رحلة يوم الخميس.

وحسب مسؤولي "لارام"، فقد تأخرت الرحلة التي تنطلق من مطار كينيدي حوالي ساعتين عن موعد الإقلاع، حيث تفاجأ العديد من المغاربة المقيمين بأمريكا أنه لا يمكنهم السفر يوم الخميس. وبعد أن قال المسؤولون إن هناك الكثير من الحجوزات خلال الرحلة، عادوا ليخبروا المسافرين أن تأخر إقلاع الطائرة ناتج عن مشاكل تقنية.

موقع "موروكو وورلد نيوز"، الذي نشر الخبر ذكر أن شهودا صرّحوا أن العديد من المغاربة عبّروا عن سخطهم من هذا الوضع، خصوصا أن العديد منهم لا يقطنون بنيويورك وجاءوا من مدن وولايات بعيدة، كما ذكر الموقع أنه توصل بشريط فيديو يظهر العديد من أوجه المسافرين المغاربة، خصوصا أن العديد منهم يخاف من عدم وفاء "لارام" بوعدها بحجز أماكن لهم في رحلة الجمعة على  الساعة الواحدة بعد الزوال، وهو ما يعني قضاءهم عيد الفطر في مطار كينيدي بمدينة نيويورك.

ويعاني المغاربة بأمريكا وكندا من كون الخطوط الملكية المغربية الوحيدة التي تحظى بالحق الحصري في الربط الجوي المباشر بين كندا والمغرب منذ عقود، حيث يشتكون من ضياع أمتعتهم والخدمات دون المستوى وغلاء أسعار التذاكر. وأمام هذا الوضع، تقدّم مغاربة أمريكا بطلب لبعض الشركات الجوية بإطلاق خطوط جوية مباشرة بين امريكا الشمالية والمغرب.

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة