سلطات جهة الدارالبيضاء تحجز أزيد من 88 طناً من المواد الغذائية

أسفرت عمليات المراقبة المكثفة لأماكن الإنتاج والتحويل والتخزين والبيع ووسائل النقل التي تقوم بها مصالح المديرية الجهوية للدار البيضاء الكبرى، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن حجز...
سلطات جهة الدارالبيضاء تحجز أزيد من 88 طناً من المواد الغذائية

أسفرت عمليات المراقبة المكثفة لأماكن الإنتاج والتحويل والتخزين والبيع ووسائل النقل التي تقوم بها مصالح المديرية الجهوية للدار البيضاء الكبرى، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن حجز أزيد من 88 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضح بلاغ للمكتب، اليوم الأربعاء، أن المواد الغذائية المحجوزة خلال الأسبوع الرابع من شهر رمضان تتكون، أساسا، من مشتقات الحليب (60 طنا)، ومنتجات سمكية (8ر10 طنا)، ومعلبات نباتية (7ر7 طنا)، ولحوم حمراء (5ر5 طنا)، ومنتجات صناعة الطحين (83 ر1 طنا)، ومواد أخرى ذات أصل نباتي وحيواني (94ر2 طنا).

وأشار إلى أن عمليات المراقبة، التي تستهدف، على الخصوص، المواد الغذائية التي تعرف استهلاكا متزايدا خلال شهر رمضان الأبرك، أسفرت عن مراقبة 77 ر7933 طنا من المواد الغذائية المستوردة.

وفي سياق متصل، أشار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى أن لجن المراقبة قامت ب 125 زيارة ميدانية خاصة بالمراقبة، أنجزت خلالها 542 حملة توعية ركزت على الظروف الصحية لتهييء وتخزين المواد الغذائية، كما قامت هذه اللجن بتحرير 9 محاضر لأخذ عينات قصد تحليلها.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة