الوردي ينفي بشكل قاطع وجود حالات طرد لنزلاء “ضريح بويا”

نفى وزير الصحة، الحسين الوردي، اليوم الثلاثاء بالرباط، وجود حالات طرد لنزلاء ضريح بويا عمر المستفيدين من "مبادرة الكرامة في مجال الصحة النفسية" التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، أو...
الوردي ينفي بشكل قاطع وجود حالات طرد لنزلاء "ضريح بويا"

 نفى وزير الصحة، الحسين الوردي، اليوم الثلاثاء بالرباط، وجود حالات طرد لنزلاء ضريح بويا عمر المستفيدين من "مبادرة الكرامة في مجال الصحة النفسية" التي أطلقتها الوزارة مؤخرا، أو إخراجهم إلى الشارع.

 

 

وقال الوردي في جواب على سؤال شفوي آني تقدم به الفريق الاشتراكي، بمجلس النواب حول الإجراءات الموازية لعملية "كرامة"، "أنفي نفيا قاطعا ما تروج له بعض المواقع الإلكترونية.. نحن لم نخرج أي مريض إلى الشارع"، مشددا في المقابل على أن 29 من المرضى المستفيدين عادوا إلى أسرهم بعد علاجهم.

 وبخصوص الإجراءات المواكبة لهذه المبادرة، أشار وزير الصحة، بالخصوص، إلى أنه سيتم إنشاء مراكز طبية اجتماعية في الأماكن التي استهدفتها المبادرة، وتعزيز تكوين المهنيين في مجال الصحة النفسية والعقلية.

 يذكر أن وزارة الصحة أطلقت في يونيو الماضي "مبادرة الكرامة في مجال الصحة النفسية" التي تهدف إلى التكفل والعلاج المجاني لكل المرضى النفسانيين نزلاء ضريح بويا عمر.

 وحسب الوزارة ذاتها، فقد استقبلت المستشفيات، في إطار هذه المبادرة، ما مجموعه 795 مريضا 5 بالمائة منهم نساء، كما استعادت العائلات والأسر27 مريضا وذلك بطلب منها. 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة