هذه الأطعمة تقلل من آلام رأسك

هناك أطعمة كثيرة في صحة تخفّف من حدة وجع الرأس، من منّا لا يعاني في أحيانًا من وجع في الرأس، مهما اختلفت اسبابه، نزلات البرد او التعب او...
هذه الأطعمة  تقلل من آلام رأسك

هناك أطعمة كثيرة في صحة تخفّف من حدة وجع الرأس، من منّا لا يعاني في أحيانًا من وجع في الرأس، مهما اختلفت اسبابه، نزلات البرد او التعب او قلة النوم وغيرها.

1- زيت السمك والاسماك الدهنية الغنية بالاوميجا 3 كالتونة والسلمون والماكريل والسردين مليئة بالاوميجا 3 الذي أتضح أن تناول 2 جرام منه يوميا يقلل من أفراز البروستاجلاندين المادة الكيميائية التي تسبّب حدوث الصداع، ويوجد الاوميجا 3 أيضا في الزيتون وزيت الزيتون وبذر الكتان.

2- -الفاصولياء الحمراء المشهورة في المطبخ المكسيكي، والتى تحتوى على كمية كبيرة من الريبوفلفين الذي أتضح أن تناوله يخفض احتمالات الإصابه بالصداع حتى 50%.

3- الفلفل الاحمر الحار، تخيلي أن مادة الكابسكين التى تعطي الفلفل الاحمر نسبة الحر فيه هي التي تقضي علي المواد الكيميائية التي تنقل الالم في المخ وتقضي علي الصداع، ويدخل في تركيبة أدوية الصداع المزمن.

4- السبانخ مليئة بالماغنسيوم وقد وجد أن المواد المعدنية تقلّل من الصداع بشكل كبير. ولذا حاول تناولها مرتين في الاسبوع.

5- أحد أسباب الصداع هو الجفاف أو قلة الماء بالجسم مما يسبب عدم امتصاص المخ ما يكفي من الماغنسيوم وباقي الاملاح المعدنية التي تمنع الصداع ، ولهذا تناولي البطيخ والخيار بكثرة لاحتوائها على نسبة ماء عالية.

6- القهوة والشاي من المشروبات ذات الحدّين، حيث وجد انها تفيد في حالة الصداع اذا تم تناولها ضمن الحد المسموح وهو 2-3 أكواب من القهوة أو الشاي الاحمر.

أما ما يزيد عن ذلك يمكن أن يزيد حدة الصداع وذلك بسبب زيادة الكافيين في الجسم عن الحد الآمن. "وتنطبق نفس القاعدة على الشوكولاته"، أما الاطعمة التي يجب الابتعاد عنها في أوقات الصداع وخصوصا الصداع الشديد المزمن هي: الاجبان كالموزاريلا والشيدر والبارميزان والجبنة الزرقاء عامة الاجبان القديمة (المعتقة)، الموز والافوكادو واللحوم المصنعة (كالهوت دوج واللانشون وما شابه ) والمكسرات حيث تناولها يرفع نسبة التيرماين، ما يسبب ارتفاعًا فى ضخ الدم في الاوعية الدموية، فيكون مفيداً في الحالات العادية، ومتعبًا جدا لمن يعانون من الصداع.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة