الكوشي يصلي بالملك بمسجد الحسن الثاني والقاضي برهون يختم بين يديه صحيح البخاري

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إبعاد القارئ المشهور عمر القزابري من إحياء ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، في الوقت الذي تمت المناداة على القارئ الشيخ لعيون لكوشي...
الكوشي يصلي بالملك بمسجد الحسن الثاني والقاضي برهون يختم بين يديه صحيح البخاري

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إبعاد القارئ المشهور عمر القزابري من إحياء ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، في الوقت الذي تمت المناداة على القارئ الشيخ لعيون لكوشي لإحياء صلاة التراويح.

 من المتوقع بحسب مصادر " أگورا بريس" أن يختم صحيح البخاري بين يدي  الملك محمد السادس الشيخ القاضي برهون الخطيب والداعية المعروف بمساجد الدارالبيضاء، على أن يعود القزابري غدا الثلاثاء لإمامة المصلين خلال صلاة التراويح.

وفي هذا السياق، كتب عمر القزابري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تدوينة جاء فيها: "أخبركم أني لن أقوم بأداء صلاة التراويح ليوم الاثنين، وفي مقابل ذلك سأكون حاضرا يوم الثلاثاء"، دون أن يخوض في التفاصيل.

يشار إلى أنه ومن المقرر أن يحضر صلاة التراويح وإحياء ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني 12 ألفا من المصلين بسبب حضور الملك، في الوقت الذي اعتاد أزيد من 250 ألف الحضور إلى المسجد خلال السنوات الماضية خلال ليلة القدر.

وشهدت ساحة المعرض الدولي للدار البيضاء، قرب مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، اليوم الاثنين، تنصيب عشرات الخيام، لاستقبال حوالي 12 مغربي ومغربية في فطور جماعي، على نفقة الملك محمد السادس، في مبادرة خاصة.

وكان بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أفاد أمس الأحد،  أن الملك محمد السادس سيترأس مساء اليوم الاثنين، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدارالبيضاء . وسيبث الحفل الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة عند آذان صلاة العشاء مساء اليوم .

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة