البام ينظم المنتدى الأول للأطباء يناقش واقع وتحديات المنظومة الصحية

ترأس مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الجمعة 10 يوليوز الجاري، بمراكش، فعاليات المؤتمر الوطني الأول لمنتدى الأصالة والمعاصرة للأطباء، والمنعقد تحت شعار: "المنظومة الصحية بالمغرب: واقع...
البام ينظم المنتدى الأول للأطباء يناقش واقع وتحديات المنظومة الصحية

ترأس مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الجمعة 10 يوليوز الجاري، بمراكش، فعاليات المؤتمر الوطني الأول لمنتدى الأصالة والمعاصرة للأطباء، والمنعقد تحت شعار: "المنظومة الصحية بالمغرب: واقع وآفاق"، بحضور إلياس العماري نائب الأمين العام، وعضوات وأعضاء المكتب السياسي، والدكتور محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، والدكتورة بشرى بنعبد الخالق رئيسة المنتدى مرفوقة بعضوات وأعضاء المكتب التنفيذي، وعدد من الأطر المشتغلة في مجال الطب والصيدلة والمهن المرتبطة.

 

 

وقد تم الاستماع إلى عدة مداخلات أجمعت على الدور الذي يلعبه الطبيب في المجتمع، معرجة على ما يشهده واقع قطاع الصحة من إنجازات وما يقابلها من انتظارات، مع الإشارة إلى ما يعرفه القطاع المذكور من تحديات، تتطلب بذل مزيد من الجهود للتعامل مع الآفاق المستقبلية بما يضمن الصحة والتطبيب للجميع.

 

 

المداخلات أضافت أن المنتدى ملقاة على عاتقه مسؤولية بلورة السياسات العمومية في كل ما يصب داخل مجال الصحة كقطاع هو اليوم في حاجة إلى استراتيجية بديلة تزامنا مع كل المتغيرات. مع التأكيد على أن الفاعل الصحي يجب أن يكون له تواجد ميداني في التواصل وتأطير المواطنين.

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة