البايرن يعلن رسميا رحيل النجم شفاينشتايجر

عزز مانشستر يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خط وسطه بالتعاقد مع الالماني باستيان شفاينشتايجر لاعب بايرن ميونيخ الفائز بكأس العالم في محاولة لعودة الفريق كأحد قوى الدوري...
البايرن يعلن رسميا رحيل النجم شفاينشتايجر

عزز مانشستر يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم خط وسطه بالتعاقد مع الالماني باستيان شفاينشتايجر لاعب بايرن ميونيخ الفائز بكأس العالم في محاولة لعودة الفريق كأحد قوى الدوري بعد موسمين متواضعين.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل المانيا يوم السبت إن شفاينشتايجر وافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة.

وأضاف رومنيجه في مؤتمر صحفي "باستيان يريد القيام بشيء جديد في نهاية مسيرته الرياضية.. اتصل بي زملاء من مانشستر يونايتد واتفقنا على صفقة الانتقال."

وتابع "يؤسفني ذلك لأن باستيان كان لاعبا صاحب قيمة كبيرة بالنسبة لنا. لقد قدم الكثير للنادي.. أتمنى لباستيان كل التوفيق. ستكون مهمة ممتعة بالنسبة له."

وأكد يونايتد أنه توصل لاتفاق للتعاقد مع اللاعب الالماني ويتبقى فقط إجراء الكشف الطبي والاتفاق على البنود الشخصية.

وصعد شفاينشتايجر (30 عاما) من صفوف الناشئين في بايرن وأمضى 13 موسما في النادي فاز خلالها بلقب الدوري المحلي ثماني مرات كما ساعد بلاده على الفوز بكأس العالم في البرازيل العام الماضي.

وتوج شفاينشتايجر قائد المنتخب الالماني خلال مسيرته اللامعة مع بايرن بكأس المانيا سبع مرات بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 2013 ولعب 536 مباراة منذ أن صعوده إلى الفريق الأول عام 2002.

وشفاينشتايجر هو أحد أهم لاعبي الوسط في منتخب بلاده منذ أن لعب مباراته الدولية الأولى عام 2004 وسجل 23 هدفا في 111 مباراة وهو خامس أكثر اللاعبين تمثيلا للمنتخب.

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا على حسابه بموقع تويتر بعد الإعلان عن الصفقة "(شفاينشتايجر) قائد حقيقي ولاعب كبير يستطيع وضع بصمته في أي فريق." 

الفئات
الرياضة

ذات صلة