وزارة الوفا تعلن عن حجز وإتلاف 1165 طنا من المواد الغذائية الفاسدة منذ بداية رمضان

أسفرت عمليات مراقبة جودة المواد الغذائية، التي قامت بها اللجن المختلطة على مستوى أقاليم وعمالات المملكة، منذ بداية شهر رمضان إلى غاية الـ21 منه، عن حجز وإتلاف 1165 طنا...
وزارة الوفا تعلن عن حجز وإتلاف 1165 طنا من المواد الغذائية الفاسدة منذ بداية رمضان

أسفرت عمليات مراقبة جودة المواد الغذائية، التي قامت بها اللجن المختلطة على مستوى أقاليم وعمالات المملكة، منذ بداية شهر رمضان إلى غاية الـ21 منه، عن حجز وإتلاف 1165 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضح بيان للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن الكميات التي تم حجزها وإتلافها تتضمن 46 طنا من اللحوم، و49 طنا من المواد الغذائية المعلبة، و135 طنا من التمور، و62 طنا من الحليب ومشتقاته.

وحسب البيان الصادر، اليوم الخميس، عقب اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، فإن 36 ألف تدخل للجن المختلطة التي يترأسها الولاة والعمال، أسفرت خلال الفترة نفسها عن تسجيل 1906 مخالفة في مجال الأسعار.

وبخصوص الأسعار أيضا، سجلت اللجنة الوزاراتية المشتركة، خلال هذه الفترة، فاتح إلى 21 رمضان، استقرارا ملحوظا للأسعار بالنسبة إلى الأسماك، كالسردين والميرلن، وانخفاضات في جل الأسعار الأخرى، كالطماطم بحوالي 5 في المائة، والتفاح بنسبة 4 في المائة.

وعن وضعية تموين الأسواق، أكدت اللجنة، استنادا إلى التقارير التي توصلت بها من مختلف عمالات وأقاليم المملكة، وجود ارتفاع في العرض أمام الطلب فيما يخص جميع المواد الغذائية من دون استثناء.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة