تواصل فعاليات مهرجان سيدي عبد الرحمن المجدوب بمكناس

تواصلت، يوم الأربعاء، بساحة الهديم بمدينة مكناس فعاليات الطبعة الثانية من مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب، بحفل فني أحيته ...
تواصل فعاليات مهرجان سيدي عبد الرحمن المجدوب بمكناس

تواصلت، يوم الأربعاء، بساحة الهديم بمدينة مكناس  فعاليات الطبعة الثانية من مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب، بحفل فني أحيته  الطائفة العيساوية برئاسة عبد الله المرابط وقراءتين قدمتهما الزجالة صباح بن داوود والزجال المتميز بوعزة الصنعاوي، إضافة إلى فقرة موسيقية قدمتها اوركسترا فضل من مدينة مكناس التي عزفت بصحبة ثلاثة مطربين من ذات المدينة..

وفي اليوم الثاني من مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب، المنظم من قبل جمعية منتدى الثقافة والتنمية بتعاون مع مندوبية وزارة الثقافة بمدينة مكناس، احتضنت قاعة الفقيه المنوني ندوة علمية تناولت ثلاث محاور وهي: "المرأة في رباعيات المجدوب" وعلاقة الملحون بسيدي عبد الرحمان المجدوب" وسيدي عبد الرحمان المجدوب والمأثورات الشعبية". وذلك بمشاركة الدكاترة محد رمسيس ومصطفى بن سلطانة وجواد الرامي، الذين لم يتفقوا حول شكل حضور المرأة في رباعيات المجدوب، بين من اعتبر أن علاقة المجدوب لم تكن له علاقة طيبة بالمرأة وبين من اعتبر على النقيض من ذلك أن المجدوب كان على وفاق مع الأخيرة. .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة