برادة نجم افتتاح مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب

كما كان متوقعا ألهب المقدم سعيد برادة أمس الثلاثاء حضور قاعة الفقيه المنوني في حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان سيدي عبد ...
برادة نجم افتتاح مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب

كما كان متوقعا ألهب المقدم سعيد برادة أمس الثلاثاء حضور قاعة الفقيه المنوني في حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب للكلمة والحكمة، التي تستمر فعالياتها إلى غاية يوم السبت المقبل بالعاصمة الإسماعيلية مكناس. حيث قدمت الطائفة العيساوية برائسة المقدم سعيد برادة  فقرة موسيقية متنوعة، جمعت بين الأعمال الدينية التي تتماشى وطبيعة الشهر الفضيل على غرار "الفياشية " التي رصد مقاطعها الحضور قاعة المنوني.

وشهد حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان سيدي عبد الرحمان المجدوب، الذي قدمت فقراته الإعلامية أسمهان عمور،مشاركة الطائفة الحمدوشية برئاسة الفنان عبد الرحيم العمراني  المراكشي، وقراءة زجلية قدمها الزجال المتميز أحمد المسيح الذي تسلم بنفس المناسبة شهادة تقديرية من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان،

إضافة إلى قراءة زجلية تلاها الشاعر مراد القادري الذي منح بدوره شهادة تقديرية من مسؤولي التظاهرة.

كما تضمن حفل الافتتاح عروضا في فن الحلقة لشخصية المجدوب، قدمها بعض أعضاء فرقة "مسرح الشامات، في مدخل قاعة الفقيه المنوني، وكلمة اللجنة المنظمة والتي ألقاها محمد المدغري رئيس جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية والتي ركز فيها على دواعي تفكير الجمعية في تنظيم مهرجان خاص بشخصية سيدي عبد الرحمان المجدوب في مدينة مكناس، وأهميته بالنظر إلى مكانة الرجل التاريخية..

مبرزا أن الجمعية، تسعى إلى تطوير المهرجان وجعله متطورة من دورة إلى دورة، موضحا في السياق ذاته أن برمجة الطبعة الثانية أضافت مجموعة من الأمور الفنية  التنظيمية مقارنة بالدورة الاولى، إضافة إلى تمديد المدة الزمنية لهذه النسخة مقارنة بسابقتها. .

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة