متطرفون معتقلون في تسعة مدن تلقوا تعليمات بالتنفيذ وتواصلوا مع متطوعين

كشف محققو المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للديستي عن علاقة تسعة أفراد تم اعتقالهم مؤخرا بالتنظيم الارهابي «داعش» وتلقيم تعليمات مباشرة من بعض القادة الميدانيين لهذا التنظيم الإرهابي....
متطرفون معتقلون في تسعة مدن تلقوا تعليمات بالتنفيذ وتواصلوا مع متطوعين

كشف محققو المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للديستي عن علاقة تسعة أفراد تم اعتقالهم مؤخرا بالتنظيم الارهابي «داعش» وتلقيم تعليمات مباشرة من بعض القادة الميدانيين لهذا التنظيم الإرهابي.

وذكر بلاغ لوازرة الداخلية أن التحقيق مع المتهمين كشف عن مضمون التعليمات التي تلقاها المتهمون والتي تقضي باغتيال شخصيات مدنية وعسكرية واستهداف مواقع حساسة بأحزمة ناسفة في إطار عمليات انتحارية.

وكانت عناصر المكتب المركزي للأبحاث (البسيج) قد أوقفت المتهمين في اليوم الثاني من يوليوز الجاري في تسعة مدن هي الناظور والعيون وتطوان ومكناس وسيدي إفني وبني ملال والسعيدية والداخلة وطنجة.

والمتهمون أعضاء شبكة نشيطة عبر المواقع الالكترونية تعمل على ترويج الفكر المتطرف الذي يتبناه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام.

وبايع المتهمون أبوبكر البغدادي وانخرطوا في أجندة هذا التنظيم من خلال وضع استراتيجية إعلامية والتواصل مع المتطوعين الشباب للقتال ضمن صفوف داعش وتبادل خبرات عالية في مجال تصنيع المتفجرات والمواد الكيماوية بغرض صناعة عبوات ناسفة وأحزمة متفجرة بالاضافة إلى تداريب نظرية عبر الانترنت في استعمال كافة أنواع الأسلحة النارية.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة