تفكيك شبكة إجرامية بفاس وحجز 3000 قرص هلوسة وأسلحة بيضاء

أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية بأنه تم تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص تنشط بشكل مكثف بمدينة فاس...
تفكيك شبكة إجرامية بفاس وحجز 3000 قرص هلوسة وأسلحة بيضاء

أفاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية بأنه تم  تفكيك شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص تنشط بشكل مكثف بمدينة فاس، وحجز 2700 قرص  هلوسة من نوع "فاليوم" و300 قرص من نوع "نورداز"، وما يزيد عن كيلوغرام واحد من  مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء، وذلك استغلالا لمعلومات دقيقة وبعد علميات تتبع  ومراقبة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن هذه الشبكة الإجرامية كانت  تستفيد "من تواطؤ بعض العناصر الأمنية التي غيبت ضميرها المهني ووازعها الأخلاقي"،  مسجلا أن المعطيات الأولية للبحث أبانت عن تورط صيدلاني يعمل بمدينة فاس ضمن هذه  الشبكة الإجرامية باعتباره المزود الرئيسي لها بأقراص الهلوسة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث لا تزال جارية في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفا أنه سيتم تقديم كل من ثبت تورطه في هذه القضية أمام العدالة.

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات الحثيثة التي يبذلها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني  لمحاربة ظاهرة الإتجار في المؤثرات العقلية والمخدرات لما لها من تأثير على  الناشئة باعتبارها السبب الرئيسي والدافع لاقتراف العديد من الجرائم الخطيرة.

الفئات
الحوادث

ذات صلة