4 أطعمة تمنحك الإسترخاء وتساعدك على النوم

البطاطس المهروسة على الرغم أن البطاطس غنية بالكاربوهيدرات، إلا أن تأثيرها منخفض على مستويات الغلوكوز في الدم. البطاطس الحلوة والبطاطس هي من الخضروات الجذرية التي لا ترفع السكر...
4 أطعمة تمنحك الإسترخاء وتساعدك على النوم

البطاطس المهروسة:

على الرغم أن البطاطس غنية بالكاربوهيدرات، إلا أن تأثيرها منخفض على مستويات الغلوكوز في الدم. البطاطس الحلوة والبطاطس هي من الخضروات الجذرية التي لا ترفع السكر في الدم عالياً جداً، بل وقد تساعد على التخلص من الأحماض التي تحجب حمض تريبتوفان. تناولي البطاطس المهروسة مع حليب قليل الدسم أو مخيض اللبن للحصول على وجبة تساعد على النوم الصحي.

الموز:

الموز هو بمثابة حبوب منوّمة طبيعية، يحتوي على الميلاتونين والتريبتوفان (الذي يتحوّل إلى سيروتونين) لمساعدتك على النوم. توضح هورن: "الميلاتونين هو هرمون يرسل إشارة إلى الدماغ بأن الوقت قد حان لكي يرتاح الجسم." بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفاكهة الكريمية على المغنيسيوم، المعروف بأنه يريح العضلات وبالتالي يخفّف التوتر الجسدي والنفسي.

الحليب:

تعطي الأمهات أطفالهن الحليب الدافئ قبل النوم منذ سنوات. تقول هورن: "الحليب الدافئ هو مصدر آخر غني بحمض تريبتوفان، الذي يهدئ الجسم ويساعده على الاسترخاء." ولكن احذري، تقول هورن: "الجمع بين لحم الحبش والحليب معاً قد يملئ بطنك بالغازات. لذا، لا تجرّبيهما معاً إذا كنت متزوجة حديثاً".

الشوفان:

لا يدفئ الشوفان البطن فحسب، بل هو غني بالألياف، الذي يجعلك تشعرين بالشبع قبل النوم. وطبق الشوفان المطبوخ الدافئ هو مصدر جيد أيضاً للميلاتونين. صبّي على طبق الشوفان الحليب الدافئ للحصول على نوم أعمق.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة