تخلصي من الصداع أثناء شهر رمضان بهذه الخطوات

خلال هذا الشهر يصوم المسلمون من شروق الشمس الى غروبها , والكثير من الاشخاص الذين يصومون خلال شهر رمضان يعانون من صداع خفيف أو معتدل نتيجة لعوامل عديدة...

خلال هذا الشهر يصوم المسلمون من شروق الشمس الى غروبها , والكثير من الاشخاص الذين يصومون خلال شهر رمضان يعانون من صداع خفيف أو معتدل نتيجة لعوامل عديدة منها نقص السكر في الدم ، و نقص مادة الكافيين ، وتغير أنماط النوم والإجهاد من  الصيام.

لذا و لتجنب الصداع خلال شهر رمضان ، يجب اتباع النصائح التاليه:

    – الحفاظ على تناول السحور في أوقات منتظمة وتأخيره قدر الإمكان قبل صلاة الفجر كما وصانا النبي محمد صلى الله علية وسلم ، كما أن السحور يجب أن  يحتوي على مستويات عالية من السكر , و الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يجب عليهم عمل فحوص منتظمة لنسبة السكر في الدم لضبط جرعات الأدوية ، وأوقات وجبات الطعام , والتأكد من تناول بعض الأدوية خلال السحور للحفاظ على مستوى السكر في الدم ثابت لفترة طويلة ، وبالتالي منع الصداع اثناء نهار رمضان.

– تقليل تدريجي للمنشطات مثل الكافيين ، حتى أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول مشروبات الكافين يوميا، عليهم تقليل الكميات تدريجيا حتى تقل مستويات الكافيين في الدم تدريجيا ، وتجنب خفض الكافين بشكل مفاجئ لأن هذا يؤدي إلى سوء المزاج خلال نهار رمضان اثناء الصيام.

  تناول جرعة كافية من فيتامين B2 لأن هذا يمنع الصداع الناجم عن الجوع ، في حين أن الفيتامينات G و H – تقلل أيضا أثر الصداع.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة