أهم الممارسات لتقوية جهاز المناعة لديك

- النوم المريح : بمعدل 8 ساعات يومياً ضروري جداً لتقوية جهاز المناعة وتشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم أكثر عرضة...
أهم الممارسات لتقوية جهاز المناعة لديك

– النوم المريح : بمعدل 8 ساعات يومياً ضروري جداً لتقوية جهاز المناعة وتشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ونزلات البرد وأيضاً قلة النوم ترتبط مع إنخفاض عدد خلايا الدم البيضاء التي تساعد الجسم على مقاومة المرض .

– ممارسة الرياضة: تحسن من الدورة الدموية وتعزز من الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء المهمة لمكافحة الإلتهابات وأيضاً تساعد في أداء الجهاز المناعي .

– تفادي الإجهاد : الإجهاد المزمن والعصبية يرفع من مستويات الكورتيزول في الجسم مما يقلل من انتاج البروستاجلاندين التي تدعم وظيفة المناعة وتمدد الأوعية الدموية . وكذلك الإجهاد المزمن يجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا .

 سوء التغذية : الإفراط في استهلاك السكريات والأغذية الغنية بالدهون والأطعمة الغنية بالمواد المضافة والمواد الحافظة يضعف جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض .

– السمنة:  تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة ويمكن أن تؤثر على قدرة خلايا الدم البيضاء للتكاثر وإنتاج الأجسام المضادة .

–  الأدوية : الإفراط في استخدام المضادات الحيوية وأدوية البرد يضعف الجهاز المناعي .

– إنعدام النظافة : إنعدام عادات النظافة المناسبة يعرض الجسم لمزيد من الجراثيم مما يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي .

–  اليوجا : من الرياضات المفيدة للحفاظ على الصحة العقلية والجسمية والنفسية الضرورية لتقليل الشعور بالضغوط النفسية كما أنها تحافظ على توازن هرمونات الجسم وتزيد من كفاءة جهاز المناعة .

– الغضب : لقد أثبتت البحوث الطبية أن جهاز المناعة بالجسم يضعف أثناء حالات الغضب الشديدة ويجعله عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض .

الفئات
نون النسوة

ذات صلة