شهر رمضان فرصتك للإقلاع عن التدخين

إن كنت تقرأ هذه المقالة الآن فأنت على الأغلب قررت الاقلاع عن التدخين أو أنك تفكر بهذا الأمر, في كلتا الحالتين نهنئك على قرارك او تفكيرك بترك التدخين و...
شهر رمضان فرصتك للإقلاع عن التدخين

إن كنت تقرأ هذه المقالة الآن فأنت على الأغلب قررت الاقلاع عن التدخين أو أنك تفكر بهذا الأمر, في كلتا الحالتين نهنئك على قرارك او تفكيرك بترك التدخين و سنحاول أن نساعدك عبر مجموعة من النصائح. يومك الأول بدون السجائر قد يكون صعباً ، لكن وضعك لخطة عمل سيجعل الأمر أسهل! و مع أن قوة الإرادة ضرورية للاقلاع عن التدخين, لا تعتمد فقط على قوة الإرادة لتثبيتك على قرار الإقلاع عن التدخين و تهيأ نفسياً و كن واثقاً بقدرتك على الاقلاع عن التدخين اليوم.

الخطوة الأولى:

أخبر أصدقائك وعائلتك أن اليوم هو يوم إقلاعك عن التدخين. اطلب منهم الدعم المعنوي خلال الأيام والأسابيع القليلة الأولى فهم يستطيعون مساعدتك في تخطي الصعاب.

الخطوة الثانية:

احصل على الدعم الذي تحتاجه  سواءاً  كان الدعم لتطوير خطتك الخاصة ، أو لإيجاد برنامج إقلاع يناسبك. خطة الإقلاع تضم استراتيجيات تساعدك على الحفاظ على تركيزك، وثقتك بنفسك ، وتحفزك على الإقلاع عن التدخين.

الخطوة الثالثة:

ابق نفسك مشغولاً  فبقاءك منشغلاً هو أفضل الوسائل لابقائك بعيداً عن التدخين في يوم اقلاعك و ننصحك بتجريب واحدة من هذه النشاطات:

    اخرج من المنزل.

    اذهب للغداء في مطعمك المفضل لغير المدخنين.

    اذهب لمشاهدة فيلم.

    استرخ وتنفس عميقاً.

الخطوة الرابعة:

كن ايجابياً ، لكن حذراً. الإقلاع عن التدخين يحدث لدقيقة ، ثم لساعة ، ثم ليوم في كل مرة. لا تفكر في الإقلاع على أنه “للأبد”. اجعل اهتمامك يتمحور على الوقت الحاضر ، ثم الأيام ستمضي! الإقلاع عن التدخين صعب, لكن البقاء ايجابياً لن يؤذيك . لا تهزم نفسك بنفسك فاليوم الأول لن يكون مثالياً ، لكن المهم فقط ألا تدخن ، ولو نفساً واحداً. ثم قم بمكافأة نفسك على عدم التدخين لمدة 24 ساعة . أنت تستحق ذلك.

 

الفئات
نون النسوة

ذات صلة