للمرة الأولى في المغرب.. عرض فريد من نوعه يسترجع تاريخ الطرز والقفطان المغربي عبر العصور

يحتضن رواق العقار بريستيجيا آنفا، للمرة الأولى في المغرب، معرضا استثنائيا وفريدا، يحتفي بفن الطرز المغربي التقليدي العريق. وسيقدم المعرض بشكل ...
للمرة الأولى في المغرب.. عرض فريد من نوعه يسترجع  تاريخ الطرز والقفطان المغربي عبر العصور

يحتضن رواق العقار بريستيجيا آنفا، للمرة الأولى في المغرب، معرضا استثنائيا وفريدا، يحتفي بفن الطرز المغربي التقليدي العريق. وسيقدم المعرض بشكل حصري أزيد من 70 قطعة نادرة، من القرون 17 و 18 و 19 ، ابتداءا من  فاتح يوليوز 2015، حيث يشمل العرض قفاطين، أحزمة، حقائب، وسائد، سفرات وسِماطات، بلاغي وشباشب تقليدية وستائر عريقة من القرون الماضي، إضافة إلى قطع فريدة ومنسوجات أصلية وثمينة، سيتم الكشف عنها للمرة الأولى خلال هذا المعرض، وذلك خلال الفترة من 1 يوليوز إلى 31 غشت  2015.

وحسب بلاغ توصّل موقعنا بنسخة منه، فقد تطلّب البحث عن القطع المعروضة وجمعها وتثمينها جهدا وعملا دقيقا من طرف رواق العقار بريستيجيا أنفا بتعاون وثيق مع خالد الغريب، المولع بالتاريخ وبجمع التحف. ويندرج هذا المعرض الغير مسبوق، والذي يضم مطروزات وقفاطين من مختلف مناطق المغرب، في نفس السياق الذي دشنته المؤسسة من خلال عرض 55 عمل للفنان المشهور حسن الكلاوي في شهر أبريل الماضي. ويأتي هذا الحدث لتأكيد إرادة بريستيجيا الراسخة لتجعل من رواق العقار آنفا ملتقى ثقافي حقيقي هدفه الأول تكريم تنوع تراثنا الحضاري والاحتفاء به.

وتدعوكم بريستيجيا لرحلة عبر الزمان، في رحاب رواق العقار آنفا، كل يوم من أيام الأسبوع، من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساءا ومن التاسعة ليلا إلى الحادية عشر ليلا طوال شهر رمضان. أما بعد رمضان فيفتح المعرض باستمرار من التاسعة صباحا إلى الثامنة ليلا.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة