أكثر من مليون مغربي يستعملون تطبيق Truecaller والرقم مرشح للارتفاع

حقق تطبيق Truecaller، الذي يمتلك 100 مليون مستعمل عبر العالم، نجاحا واسعا بالمغرب من خلال ضمه حاليا 1.3 مليون مستعمل بالمملكة، بحيث يبقى هذا الرقم ...
أكثر من مليون مغربي يستعملون تطبيق Truecaller والرقم مرشح للارتفاع

حقق تطبيق Truecaller، الذي يمتلك 100 مليون مستعمل عبر العالم، نجاحا واسعا بالمغرب من خلال ضمه حاليا 1.3 مليون مستعمل بالمملكة، بحيث يبقى هذا الرقم في ارتفاع ملحوظ بنسبة (+274%) مقارنة مع السنة الفارطة. يندرج بهذا التطبيق أزيد من 300 ألف رقم غير مرغوب فيه 'Spam' بالمغرب.

وقد أعلنت شركة Truecaller عن افتتاح أول مكتب لها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالتحديد بمدينة دبي وذلك لتعزيز حضورها بالمغرب وبالدول العربية.  وسيقوم بإدارة هذا المكتب السيد حسين مشيرغي الذي تم تعيينه نائب رئيس ومسؤول عن نمو الشركة وشراكاتها بالمنطقة. يمتلك تطبيق Truecaller 35 مليون مستعمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحضور ب18 بلد، كما يرتفع عدد المستعملين بنسبة أزيد من 200% خلال شهر يونيو 2015 بالمقارنة مع السنة الماضية.

وفي هذا الإطار، ستواصل شركة Truecaller البصم عن حضورها بالسوق المغربي من خلال شراكاتها مع أربع من بين أبرز سبع مصنعين للمعدات الأصلية في العالم كما أنه تم تثبيت التطبيق في نصف عدد الهواتف المتوفرة في الهند، هذا البلد الذي يسجل أسرع نمو في القارة الآسيوية. 

وفي هذا الإطار أكد حسين مشيرغي نائب رئيس ومسؤول عن نمو وشراكات Truecaller ''نحن جد سعداء بهذا النمو الذي يعكس شعبية تطبيق Truecaller بالمغرب وبمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يستعمل أزيد من 250 ألف شخص تطبيق Truecaller بشكل يومي كما يتم القيام بأزيد من ملياري عملية بحث كل شهر في التطبيق. ويشكل المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسواقا مهمة بالنسبة لنا بحيث سنولي اهتماما خاصا لتوسعنا بهم.''

تم تصميم تطبيق Truecaller سنة 2009 من طرف 'آلان ماميدي' و'نامي زﺍرﻳنجالم' اللذان بحثا عن حل للتعرف عن أرقام هواتف أسرهم بالخارج الذين اتصلوا بهم. تم تحميل هذا التطبيق أزيد من 10 آلاف مرة خلال أسبوع واحد ليكسب فيما بعد صيتا واسعا ويسترعي انتباه مستعملين آخرين ليكرس 'آلان' و'نامي' كل وقتهما لتطوير هذا التطبيق.

خلال شهر رمضان 2015، يتم تزيين التطبيق برموز شهر رمضان المبهجة والتي تعكس روح وتقاليد هذا الشهر المبارك.  ويتيح Truecaller للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بشهر رمضان دون ازعاج من خلال خاصية حجب الاتصالات والمكالمات المزعجة، حيث يمكن للمستخدمين حجب المكالمات الواردة من منطقة كاملة تحمل كود مكالمات واحد، أو  الرفض الأوتوكاتيكي للمكالمات  أﻭ اختيار ﻭضع  "مكالمة صامتة''.  هذا بالإضافة إلى قائمة حجب المكالمات المزعجة والتي يتم تحديدها يوميا، وخاصية تحذير المستخدمين لحجب الأرقام المزعجة التي قام مستخدمو Truecaller بالإبلاغ عنها من قبل.

تطلق Truecaller مسابقة استثنائية خلال شهر رمضان، بحيث يمكن للمستخدمين الراغبين في الاشتراك بالمسابقة التسجيل فيها عبر إدخال الكود  TrueRamadan15 # المتوفر على صفحة التطبيق على 'الفايسبوك' لفرصة الفوز بواحدة من ثلاث جوائز  تضم هاتف Huawei P8 (الجائزة الأولى) وهاتف Huawei Honor 4X (الجائزة الثانية)، أما الجائزة الثالثة فعبارة عن ترقية للاشتراك في التطبيق متمثلة في خدمة مجانية لمدة سنة كاملة. وتزداد فرصة الفوز عند كل مرة يتم فيها إدخال الكود. سيتم الإعلان عن الفائزين كل يوم جمعة على صفحة Truecaller على 'الفايسبوك' كما ستستمر المسابقة طيلة شهر رمضان.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة