مسيرة للدفاع عن حرية ارتداء “الصايات” والتضامن مع فتاتي إنزگان

شهدت مدينة البيضاء ليلة أمس الأحد، وقفة تضامنية مع الفتاتين اللتين تم توقيفهما في انزكان، وهي القضية التى أصبحت تعرف بقضية الصايات، وحضيت بمتابعة إعلامية كبيرة داخل...
مسيرة للدفاع عن حرية ارتداء "الصايات" والتضامن مع فتاتي إنزگان

شهدت مدينة البيضاء ليلة أمس الأحد، وقفة تضامنية مع الفتاتين اللتين تم توقيفهما في انزكان،  وهي القضية التى أصبحت تعرف بقضية الصايات،  وحضيت بمتابعة إعلامية كبيرة داخل المغرب وخارجه.

الوقفة التي احتضنها ساحة الأمم المتحدة بالبيضاء انطلقت على الساعة العاشرة ودامت حوالي ساعة ونصف،  وعرفت إطلاق مجموعة من الشعارات المساندة للفتاتين والداعية لاحترام حرية المرأة مع التنديد بمصادرة الحريات الشخصية وممارسة العنف ضد النساء.

وعرفت الوقفة النسائية، حضور شخصيات سياسية تابعة لحزب اليسار الموحد وحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية.

يشار إلى أن السلطات الأمنية كانت قد أقدمت على اعتقال فتاتين وسط سوق "الثلاثاء" بمدينة انزكان بتهمة الإخلال بالحياء العام، خلال تجولهما في السوق بلباس شفاف، وهو السوق المعروف باستقطابه لمئات المتبضعين من ربوع إقليم انزكان ايت ملول وأكادير إداتوتنان واشتوكة ايت بها، الذين اعتبروا سلوك الفتاتين "استفزازيا"، فرفعوا شعارات تندد بلباسهما ثم قام مجموعة منهم بمحاصرتهما، مما استدعى الاتصال بالسلطات الأمنية التي حضرت واعتقلتهما، وسيتم متابعتهما في حالة سراح مؤقت بحيث ستعرضان على أنظار النيابة العامة يوم 6 يوليوز المقبل.

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة