عاجل ليون: أطراف الصراع الليبي تتوصل لحل نهائي من المغرب

قال المبعوث الدولي إلى ليبيا ليون مخاطبا أطراف النزاع الليبي المجتمعين في المغرب إن ما سيتم التوصل إليه هذا الأسبوع "سيكون نهائيا"، حسب ما أفاد بيان رسمي منشور على...
عاجل ليون: أطراف الصراع الليبي تتوصل  لحل نهائي من المغرب

 

قال المبعوث الدولي إلى ليبيا ليون مخاطبا أطراف النزاع الليبي المجتمعين في المغرب إن ما سيتم التوصل إليه هذا الأسبوع "سيكون نهائيا"، حسب ما أفاد بيان رسمي منشور على الموقع الرسمي للبعثة الأممية

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون مخاطبا أطراف النزاع الليبي المجتمعين في المغرب، إن ما سيتم التوصل إليه هذا الأسبوع "سيكون نهائيا"، حسبما أفاد بيان رسمي منشور على الموقع الرسمي للبعثة الأممية ليلة السبت الأحد(28 يونيو 2015).

وجاء في البيان أن ليون خاطب وفدي برلماني طبرق وطرابلس اللذين اجتمعا لأول مرة على مائدة إفطار رمضاني في منتجع الصخيرات "ما سيتحقق هذه المرة سيكون حلا نهائيا، وحتى لو بدا هذا الحل صعبا لكني متأكد أنه سيكون الحل الصائب". وأضاف ليون، حسب المصدر نفسه "لدينا هذا الأسبوع، فلنجعل الأمر قابلا للتحقق، ودعونا لا ننتظر مزيدا من الوقت، لنكن مرنين وبنائين خلال الأربعة أو خمسة أيام القادمة، وأنا متأكد أننا قادرون على تحقيق هدفنا".

وتجمع طرفا النزاع مجددا في منتجع الصخيرات السياحي بالقرب من العاصمة الرباط في جولة سادسة وذلك لمحاولة التوصل إلى اتفاق بناء على مسودة رابعة عرضتها الأمم المتحدة بداية يونيو على طرفي النزاع.

وخلال يوم السبت، ثالث أيام الجولة السادسة من هذه المفاوضات، عقد بيرناردينو ليون لقاءات مغلقة بعيدا عن الصحافة مع ممثلي البرلمانيين وممثلي المستقلين والمجتمع المدني بحضور عدد من سفراء الدول الأوروبية، حسبما أفاد مراسل فرانس برس. وبحسب المتحدث باسم مهمة الأمم المتحدة في ليبيا سمير غطاس، فإن هذه اللقاءات المغلقة خصصت لمناقشة ملاحظات كل طرف على المسودة الرابعة التي اقترحتها البعثة الأممية من أجل حل سياسي شامل في ليبيا.

الفئات
دولي

ذات صلة