مايكروسوفت تقترح على المغرب “بكالوريا ذكية” لوقف التسريبات والغش

قترح المجموعة الأميركية مايكروسوفت microsoft، على المغرب الانتقال إلى “البكالوريا الذكية” e-bac، من أجل امتحانات بدون تسريبات أو غش....
مايكروسوفت تقترح على المغرب “بكالوريا ذكية” لوقف التسريبات والغش

تقترح المجموعة الأميركية مايكروسوفت microsoft، على المغرب الانتقال إلى البكالوريا الذكية” e-bac، من أجل امتحانات بدون تسريبات أو غش.
وأفاد سمير بنمخلوف، مدير عام مايكروسوفت المغرب، أن هذا النموذج المتقدم، يستعين بالهواتف الذكية أو الألواح الإلكترونية، حيث يجتاز التلاميذ عبرها الامتحانات.
ويتم وضع هواتف ذكية أو ألواح إلكترونية رهن إشارة المترشحات والمترشحين، تحتوي على الإمتحانات بصيغة الأسئلة متعددة الاختيارات QCM، كما هو معمول به في البلدان الأنجلوساكسونية.
وأوضح بنمخلوف، أن e-bac، تمكن من تقديم صيغ مختلفة للامتحان، لكل طالب صيغة تختلف عن الآخر، وبالتالي تفادي حتى الغش داخل قاعة الامتحان.
كما تمكن التلاميذ من النتائج النهائية للامتحانات في اليوم الموالي، وبدون انتظار النتائج لأيام.
وأضاف في تصريح للتقني، أن هذا النموذج سيعفي حوالي 400 ألف رجل تعليم من عمليات التصحيح، وبالتالي التخلص من الميزانية المخصصة لهذه العملية.
ويحضر تلاميذ عديد البلدان الأنجلوساكسونية امتحانات البكالوريا عبر تطبيقات هاتفية كثيرة، توفر نماذج متنوعة لامتحانات البكالوريا.
وعرفت امتحانات البكالوريا 2015، ارتباكا كبيرا، حيث تم تسريب عدة مواد عبر تقنيات مختلفة، استعدت لها الحكومة بتقنيات متواضعة.. أهمها كاشف المعادن لكشف الهواتف الذكية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة