بلمختار يكشف تفاصيل تسريبات الباكالوريا دون أن يكشف منفذيها

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، إنه ورغم التأكد من خبر تسريب أسئلة امتحان الباكالوريا في مادة الرياضيات لتلاميذ علوم الحياة اولأرض......
بلمختار يكشف تفاصيل تسريبات الباكالوريا دون أن يكشف منفذيها

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، إنه ورغم التأكد من خبر تسريب أسئلة امتحان الباكالوريا في مادة الرياضيات لتلاميذ علوم الحياة اولأرض، فقد صدرت أوامر بإتمام الامتحان وملازمة الأقسام، من باب حماية التلاميذ.

وأضاف الوزير الذي لم يكشف منفذي هذه التسريبات مكتفيا بالإعلان عن دخول وزارة الداخلية على خط التحقيق في التسريبات، إن هذا الإجراء الاحترازي يروم بالأساس الابقاء على التلاميذ داخل حجرات الدرس، حيث أن خروجهم بتلك الأعداد للشارع في ظرف مشابه، كان ليعرضهم للخطر.

وأكد الوزير من جهة أخرى، خبر التسريبات، مشيرا إلى أن وزارته نشرت بلاغا عبر مختلف الوسائل التواصلية والاعلامية لتأكيد الخبر، ومع ذلك أصرت على متابعة الامتحان مع نية اعادته.

وبخصوص إعادة الامتحان، أكد وزير التربية الوطنية خلال مداخلته بجلسة المستشارين بالبرلمان اليوم، إن التسريبات تحدث في أكبر البلدان، وإن نماذج الامتحانات تبلغ الثلاث نسخ، في حال ما تم التسريب، يتم وضع امتحان بديل، وهذا ما تم بعد تسرب الامتحان، حيث أعيد امتحان اخر صبيحة الجمعة في مادة الرياضيات حسب ما قاله الوزير.

الفئات
العمارية

ذات صلة