مجلس بنكيران يتدارس الخميس تمويل الحملات الانتخابية وأماكن الإعلانات الانتخابية

سيترأس رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بعد غد الخميس 8 رمضان الأبرك 1436 (25 يونيه 2015)، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروعي قانونيين يتعلق الأول منهما بمدونة الطيران...
مجلس بنكيران يتدارس الخميس تمويل الحملات الانتخابية وأماكن الإعلانات الانتخابية

سيترأس رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بعد غد الخميس 8 رمضان الأبرك 1436 (25 يونيه 2015)، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروعي قانونيين يتعلق الأول منهما بمدونة الطيران المدني، فيما يتعلق مشروع القانون الثاني بسلامة السدود.

ويتدارس المجلس إثر ذلك خمسة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة الجماعية والانتخابات العامة الجهوية وكذا في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المشاركة في انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

كما سيتم مناقشة مشروع مرسوم ثاني يتعلق بتحديد الآجال والشكليات المتعلقة باستعمال مساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة الجماعية والانتخابات العامة الجهوية وكذا تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المشاركة في انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وسيتدارس مجلس الحكومة كذلك، مشروع مرسوم ثالث يتعلق  بتحديد سقف المصاريف الانتخابية للمترشحين بمناسبة الحملات الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين وأعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجالس العمالات والأقاليم وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات.

كما ينتظر أن يتم مناقشة مشروع مرسوم رابع يتعلق بتحديد الأماكن الخاصة بتعليق الإعلانات الانتخابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد شكل ومضمون ورقة التصويت الفريدة لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وينتظر أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة