أقوال الصحف: لائحة الممنوعين من الترشح للانتخابات تربك الأحزاب السياسية

نفتتح جولتنا عبر أبرز صحف الثلاثاء مع يومية "الصباح"، ولائحة الممنوعين من الترشح  التي تربك الأحزاب السياسية، التي قالت أيضا إن جهات حكومية تدعو قادة الأحزاب إلى عدم تزكية...
أقوال الصحف: لائحة الممنوعين من الترشح للانتخابات تربك الأحزاب السياسية

نفتتح جولتنا عبر أبرز صحف الثلاثاء مع يومية "الصباح"، ولائحة الممنوعين من الترشح  التي تربك الأحزاب السياسية، التي قالت أيضا إن جهات حكومية تدعو قادة الأحزاب إلى عدم تزكية المشتبه في اتجارهم بالمخدرات، كما ورد بأن أمناء عامين لأحزاب قد توصلوا بتعليمات من جهات حكومية تحذرها مبكرا من هذا التعاطي، وأن لائحة سوداء يعتزم إصدارها بأسماء ممنوعين من الترشح خلال الانتخابات الجماعية والتشريعية، حيث تأتي طنجة في مقدمة المدن التي سيطول المنع بعض أقطابها بطرق حبية، متبوعة بالحسيمة وتازة ثم جرسيف والخميسات.

يومية "الأحداث المغربية" نشرت أن مؤذنا متطفلا بأورير ورط حيَّا بكامله في إفطار قبل الآوان يوم السبت الماضي، وذلك حينما أذن معلنا حلول موعد الإفطار قبل الموعد المحدد من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قبل أن يكتشف السكان بعد مرور حوالي عشر دقائق، أنهم وقعوا ضحية تهور مؤذن متطفل بعدما انطلقت مكبرات الصوت بالأحياء المجاورة بشكل جماعي معلنة حلول موعد الإفطار.

"من جهتها، كتبت يومية "أخبار اليوم" أن  الاجتماع الأخير للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة بنكيران، قد عرف إبداء التخوف من تحركات حزب الأصالة والمعاصرة ضمن المناطق المعروفة تاريخيا بزراعة الكيف شمال البلاد، حيث يعتبر تنظيم بنكيران أن "البام" يسعى إلى كسب الأصوات الانتخابية في هذه المناطق، وأن الأصالة والمعاصرة ربما تبحث عن تمويل لحملتها الانتخابية هناك.

ونختم هذه الجولة  مع "أخبار اليوم"، التي أكدت أنه بعدما أفرغ “بويا عمر”، يسعى وزير الصحة، الحسين الوردي، إلى وضع حد لمآسي المرضى العقليين والنفسيين في المؤسسات الاستشفائية أو الأماكن التي يتم فيها الاحتجاز أو استقبال المرضى النفسيين، كالأضرحة والمزارات. ويستعد الوزير لتقديم مشروع قانون هو الأول من نوعه في تاريخ المغرب، يروم حماية المصابين بالأمراض العقلية، وحمايتهم من كل ما من شأنه المس بكرامتهم. ولعل أهم ما يميز هذا المشروع هو إطلاق يد الوكيل العام للملك ونوابه إزاء المؤسسة الصحية التي تحت نفوذه الترابي، حيث خولهم القيام بزيارات تفتيشية كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

      

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة