لوائح الانتظار حق مشروع لتلاميذ الأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد

أصدر تلاميذ الأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد ( التكنولوجي والعلمي)، بلاغا جاء فيه أنهم أتموا مدة التكوين عبر عامين لاجتياز المباراة الوطنية لولوج مدارس التسيير (CNAEM) .....
لوائح الانتظار حق مشروع  لتلاميذ الأقسام التحضيرية  شعبة الاقتصاد

أصدر تلاميذ الأقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد ( التكنولوجي والعلمي)، بلاغا جاء فيه أنهم أتموا مدة التكوين عبر عامين لاجتياز المباراة الوطنية لولوج مدارس التسيير (CNAEM) ما يخول لهم الالتحاق بالمدارس الوطنية لتجارة والتسيير، ومدرسة علوم الإعلام (ENCG+ESI).

وقال بلاغ التلاميذ المشار إليهم أن المباراة مرت عبر مرحلتين، الامتحان الكتابي والذي مكن أغلبية الطلبة من اجتياز الامتحان الشفوي في ظروف غامضة "غابت فيها الشفافية والمصداقية، وكان سوء التنظيم من بين أسباب وقوع هذه الكارثة. فمثلا يحدد 30  دقيقة لاجتياز المقابلة في حين تتم في 5 دقائق دون اختبار لشخصية التلميذ، وفي الأخير يتم رفض ما يناهز 300 تلميذ لأسباب مجهولة في غياب لائحة الانتظار تخول لتلاميذ المرفوضين أخد المقاعد الشاغرة مع العلم أن ما يناهز 200 تلميذ من طلبة الأقسام التحضيرية يدلون رغبتهم في ولوج المعهد العالي لتجارة وتسيير المقاولات. بتعبير أخر تم كشف وجود أكثر من 200 مقعد فارغ  لمختلف المدارس الوطنية، مما يجعل فكرة خلق لائحة الانتظار أمرا ضروريا لا مفر منه".

يشار ان التلاميذ المعنيين بهذه الحالة قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة