تناول قرص أسبرين يوميا يمنع من انتشار السرطان

أفاد بحث جديد نشرته صحيفة تايمز البريطانية، أن تناول قرص أسبرين يوميا يمكن أن يمنع انتشار السرطان، وقد يساعد حتى في علاج المرض...
تناول قرص أسبرين يوميا يمنع من  انتشار السرطان

أفاد بحث جديد نشرته صحيفة تايمز البريطانية، أن تناول قرص أسبرين يوميا يمكن أن يمنع انتشار السرطان، وقد يساعد حتى في علاج المرض.
فقد اكتشف العلماء بجامعة أكسفورد، أن تناول قرص يوميا من هذا الدواء العام والرخيص، يمكن أن يقلل مخاطر مجموعة من السرطانات بالإضافة إلى بعض الفوائد خلال فترة لا تتجاوز شهورا.

وتعمل هيئة الخدمات الصحية حاليا، على إصدار نصيحة واضحة ما إذا كان ينبغي على ملايين الناس البدء في تناول الأسبرين الواقي كرد فعل على النتائج الجديدة المثيرة.
ويزيد البحث من أهمية مجموعة متنامية من الأدلة بأن الأسبرين يوفر حماية هامة ضد السرطان، ويقلل بدون خطورة الوفيات من هذا المرض.
ومن المعلوم أن الأسبرين يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لكن آخر الدراسات تشير إلى أن التأثير الواقي من السرطان يمكن أن يكون أكبر.
كذلك كشفت نتائج الدراسة إمكانية أن يصير الأسبرين علاجا إضافيا مفيدا للسرطان. فقد وجد الباحثون أنه يقلل خطر انتشار المرض بأعضاء أخرى في المرضى الذين بدؤوا تناوله للتو.
ومن الجدير بالذكر أن الأسبرين يمنع خلايا الدم المعروفة باسم الصفائح الدموية من التماسك بسهولة، وبهذا يصعب على الخلايا السرطانية استخدامها للانتشار بأنحاء الجسم.
 

 

الفئات
نون النسوة

ذات صلة