دفاع منصور: التحقيق سيمتد لساعات ويلاحق جنائيا بسبب مذكرة مصرية

أفاد مراسل الجزيرة في برلين أن إجراءات التحقيق قد بدأت مع أحمد منصور مقدم البرامج في قناة الجزيرة من قبل قاضي تحقيق ألماني، بينما أكد فريق الدفاع أن...
دفاع منصور: التحقيق سيمتد لساعات ويلاحق جنائيا بسبب مذكرة مصرية

أفاد مراسل الجزيرة في برلين أن إجراءات التحقيق قد بدأت مع  أحمد منصور مقدم البرامج في قناة الجزيرة من قبل قاضي تحقيق ألماني، بينما أكد فريق الدفاع أن الأبعاد السياسية حاضرة بقوة في القضية.

وقال مراسل الجزيرة عيسى الطيبي إن منصور يمثل حاليا أمام قاضي التحقيق في مركز شرطة تامبل هوفر في العاصمة الألمانية برلين، حيث يبحث القاضي في ماهية البلاغ الذي قدمته السلطات المصرية لاعتقاله.

وأوضح أن التحقيق قد يمتد لساعات، وأن فريق محامي الجزيرة أكدوا أن الأبعاد السياسية حاضرة بقوة، وأن القاضي عليه أولا الإلمام بالمستجدات السياسية التي أدت إلى هذه التطورات.

ويأتي التحقيق بعد ساعات من توقيف منصور من قبل السلطات الألمانية في مطار برلين وهو يستعد لمغادرة البلاد، وقد جرت جلسة استماع له من قبل الشرطة، وتم نقله للاحتجاز المؤقت في مركز شرطة تامبل هوفر حيث قضى ليلته.

وذكر المراسل أن مارتن شتيلتنر الناطق باسم المدعي العام الألماني أكد أن القضية الآن بعهدة القضاء الألماني وتحديدا قسم الجرائم، وأنه لا دخل لأي أطراف أخرى، في إشارة إلى الإنتربول.

وأكد الناطق أن البلاغ هو بلاغ جنائي ألماني جاء بناء على مذكرة قادمة من السلطات المصرية. وكان رئيس فريق الدفاع عن منصور قد ذكر في وقت سابق أن الشرطة الفدرالية الألمانية أكدت أنه لا ملاحقات أو تعميمات من الإنتربول بشأن قضية منصور، وأن الأمر برمته في يد الشرطة الجنائية الألمانية.

الفئات
دولي

ذات صلة