5أطعمة تعرضك للإجهاض…تجنبيها

إذا كنتي في شهور حملك الأولى وتريدي الأبتعاد عن الأطعمة التي تسبب الإجهاض، أو كانت احدى قريباتك أو أصدقائك حامل وتريدي أن تساعديها في المحافظة على الحمل فعليها بالإبتعاد...
5أطعمة  تعرضك  للإجهاض...تجنبيها

إذا كنتي في شهور حملك الأولى وتريدي الأبتعاد عن الأطعمة التي تسبب الإجهاض، أو كانت احدى قريباتك أو أصدقائك حامل وتريدي أن تساعديها في المحافظة على الحمل فعليها بالإبتعاد عن هذه الأطعمة:

الأسماك المعلبة:

إن الأسماك المعلبة تحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل محلول الملح “السالين” والمواد الكيميائية الأخرى والتي تؤدي إلى ارتفاع الضغط لدى المرأة الحامل وتؤدي إلى احتباس الماء تحت الجلد وقد تؤدي إلى حدوث الإجهاض وسقوط الحمل.

الكبد:

على الرغم من أن الكبد يمد المرأة بنسبة عالية من عنصر الحديد الذي يحميها من الأنيميا ، إلا أنه من غير المستحب للمرأة أن تتناول الكبد أثناء الحمل ، لأن الكبد معروف بأنه يجمل كل الأمراض والسموم، مما يؤثر على صحة المرأة الحامل ويعرضها وجنينها للأمراض وللإجهاض أيضا.

الجبن:

إن بعض أنواع الجبن خصوصا المصنوعة من حليب البقر والماعز، قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض، وهذا يرجع إلى أن الحليب المصنوعة  يكون غير معقم وغير مبستر، وبالتالي إلى حدوث إجهاض.

الفواكه الحمضية:

إن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو اليوسفي، غنية جدا بفتيامين ج وبالتالي فهي عامل قوي قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض وبالتالي فإنه من الواجب جدا على كل امرأة حامل أن تبتعد عن تناول الفواكه الحمضية .

الشاي الأخضر:

إن الإكثار من شرب الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في الخصوبة، ويؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة