انتبهن أيتها الشابات…لباس صيفي غير لائق يتسبب في اعتقال شابتين بمدينة إنزكان

قرّرت النيابة العامة بابتدائية إنزكان متابعة شابتين في حالة سراح بتهمة الإخلال بالحياء العام بسبب ارتدائهما لباسا صيفيا غير لائق. فاعلون حقوقيون رأوا في الأمر ...
انتبهن أيتها الشابات...لباس صيفي غير لائق يتسبب في اعتقال شابتين بمدينة إنزكان

قرّرت النيابة العامة بابتدائية إنزكان متابعة شابتين في حالة سراح بتهمة الإخلال بالحياء العام بسبب ارتدائهما لباسا صيفيا غير لائق. فاعلون حقوقيون رأوا في الأمر انتكاسة حقوقية وتراجعا عن الحقوق الفردية المكفولة دستوريا، إذ قال عبد العزيز السلامي، رئيس فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لـ"الصباح" إن اعتقال الفتاتين اعتداء سافر على الحريات الفردية، مضيفا أن القانون المغربي لم يحدد مقاييس اللباس الذي يدخل في إطار الإخلال العلني بالحياء العام، ما لم يحدد مؤشرات ومعايير الإخلال بالحياء العام، وأكد أنه ليس من حق أي هيأة تأويل طريقة اللباس لهذا نجد أنفسنا أمام جريمة غامضة.

يذكر أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة إنزكان قد اعتقلت الشابتين، الأحد الماضي، قرب سوق أسبوعي، ووضعتهما رهن تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، قبل عرضهما على المحكمة، التي قررت متابعتهما بتهمة “الإخلال العلني للحياء العام”، وحددت جلسة 6 يوليوز المقبل لبداية المحاكمة، حسب ما ذكرته يومية "الصباح" في عددها ليوم الخميس.

الفئات
الحوادث

ذات صلة