“سقوط المنازل فوق رؤوس أصحابها” على طاولة حكومة ابن كيران

من المنتظر، أن يترأس رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران في الساعة الواحدة من بعد زوال غد الخميس 18 يونيه 2015، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون...
"سقوط المنازل فوق رؤوس أصحابها" على طاولة حكومة ابن كيران

من المنتظر، أن يترأس رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران في الساعة الواحدة من بعد زوال غد الخميس 18 يونيه 2015، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بالمباني الآيلة للسقوط والتي خلفت العديد من الضحايا وشردت العائلات، كما سيناقش المجلس ذاته في السياق نفسه تنظيم عمليات التجديد الحضري.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتغيير وتتميم المرسوم بتطبيق الفصل 51 من الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بإحداث هيئة الصيادلة، فيما يتعلق مشروع المرسوم الثاني بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن منح إعانات مالية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (يونيدروا) بشأن الممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بطرق غير مشروعة، المعتمدة من قبل المؤتمر الدبلوماسي المنعقد بروما من 7 إلى 24 يونيه 1995، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة ؛ قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة