مصممة الأزياء نسرين ياحي لـ”أكورا”: لا أحب عقلية “بّاك صاحبي” التي تؤثر على العديد من المجالات

خلال النسخة الأولى لعرض الأزياء "بلازا فاشن شو"، يوم الأحد 14 يونيو، التقينا مصممة الأزياء المغربية نسرين ياحي، التي شاركت خلال هذا العرض بعد غياب ...
مصممة الأزياء نسرين ياحي لـ"أكورا": لا أحب عقلية "بّاك صاحبي" التي تؤثر على العديد من المجالات

خلال النسخة الأولى لعرض الأزياء "بلازا فاشن شو"، يوم الأحد 14 يونيو، التقينا مصممة الأزياء المغربية نسرين ياحي، التي شاركت خلال هذا العرض بعد غياب عن الساحة لأسباب تذكرها في هذا الحوار.

كيف جاءت مشاركتك في النسخة الأولى من عرض "بلازا فاشن شو"؟

قرّرت المشاركة في هذا العرض بعد أن طلب مني ذلك منظمه عماد الدين وليم، حيث لم أتردد في المشاركة لأنني أرغب دائما في مساعدة الأصدقاء وكل من يشق خطواته الأولى في أي مجال، وهذه طبيعتي.

وما سبب غيابك عن الساحة خلال الآونة الأخيرة؟

كان غيابي عن الساحة خلال الفترة الأخيرة قرارا اتخذته بعد أن رأيت أن نفس الوجوه تتكرر في مجال عروض الأزياء بالمغرب وأن هناك جماعات" تحتكر السوق وتسعى إلى إقصاء كل من يحاول الدخول إليه. وإلى جانب عقلية "باك صاحبي"، التي تؤثر على العديد من المجالات غير مجال الموضة وعروض الأزياء، فأنا مصممة أقدّم للمرأة المغربية قفطانا بأسعار منخفضة ومقبولة، لكنني رأيت أن النساء تحبّذ القفاطين باهظة الثمن لأسباب لا يمكنني الخوض فيها.

وهل صحيح أن القفاطين "الغالية" هي الأحسن؟

لا أظن ذلك، لأن قيمة القفطان تكمن في الإبداع الذي أخرجه إلى الوجود وليس بقيمته المالية، وهذا ما يجعل بعض النساء يفاجئن في بعض الأحيان بصديقاتهن وهن يرتدين قفطانا جميلا حصلن عليه بثمن غير مرتفع، فالإبداع لا يقاس بالقيمة المالية وإنما بالقيمة الجمالية.

وماذا عن جديد نسرين؟

الجديد هو ظهور الفنّانة فدوى المالكي في الفيديو كليب الجديد "جذّاب" والذي ترتدي فيه تصميماتي، إضافة إلى أنني "ألبست" المطربة الشابة ابتسام تسكت خلال مشاركتها في مهرجان موازين.  

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة