أقوال الصحف: بنكيران يعترف بفشله في إصلاح التعليم العمومي

نستهل جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الاثنين مع يومية "الصباح"، حيث أقرّ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أنّه فشل في إصلاح التعليم العمومي، الذي يكلف سنويا خزينة الدولة...
أقوال الصحف: بنكيران يعترف بفشله في إصلاح التعليم العمومي

نستهل جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الاثنين مع يومية "الصباح"، حيث أقرّ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أنّه فشل في إصلاح التعليم العمومي، الذي يكلف سنويا خزينة الدولة 54 مليار درهم، دون أن يرقى إلى الأهداف المسطرة له، فاهتدى إلى تطبيق الحل السهل، هو التوجه نحو خوصصته. وجاء هذا القرار من قبل بنكيران، وفق ما تسرب من معلومات في لقاء عقده مع نشطاء “الويب” نهاية الأسبوع، بالمقر المركزي لحزبه، موضحا أن إصلاح التعليم ضروري، لكن قناعته الشخصية تتمثل في أن الدولة لا يجب أن تبقي التعليم في يدها، وذلك على أساس أن تعمل على دعم الفئات التي تحتاج إلى الدعم في التمدرس.    

يومية "أخبار اليوم" كتبت أن المغرب يستعد لتكوين قوات خاصة لمواجهة الجماعات الإرهابية، بحيث أوضح الجنرال الأمريكي دافيد رودريكيز، قائد المنطقة الإفريقية للجيش الأمريكي، أمام وفد صحافي مغربي، أن المغرب طلب رسميا من قيادة "أفريكوم" المستقرة في شتوتغارت الألمانية، تحضير برنامج خاص للتعاون بهدف تمكين القوات المسلحة الملكية من القدرات الضرورية لمواجهة التهديدات الإرهابية.

وننتقل إلى "المساء"، التي  اهتمت بالتقرير الصادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، بحيث أظهر أن 1500 سائح مغربي زاروا إسرائيل خلال الشهور الخمسة الأولى من السنة الجارية 2015، إذ شكل المغاربة رفقة المصريين والأردنيين أكثر السياح العرب الذين زاروا إسرائيل حتى نهاية شهر ماي الماضي.

من جهتها، كتبت يومية "الأخبار" أن والي جهة طنجة ـ تطوان، محمد اليعقوبي، أصدر، صبيحة الجمعة الماضي، قرارا عاجلا يقضي بتوقيف دورية متحركة تابعة لولاية طنجة يترأسها رجل سلطة برتبة خليفة، والتي كانت متخصصة في محاربة ظاهرة التسول وبيع المناديل الورقية عند إشارات المرور، بالإضافة إلى رصد حركة المهاجرين غير الشرعيين المتحدرين من دول جنوب الصحراء، بعد توصل قسم الشؤون الداخلية بعدة شكايات تتهم عناصر الدورية المشبوهة بالابتزاز والسطو على أمتعتهم وأموالهم.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة