الرئيس الفرنسي يزور الجزائر غداً الاثنين

كشف بيان الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولا ند سيقوم بزيارة للجزائر غدا الاثنين بدعوة من رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة حسبما أفادت به وكالة...
الرئيس الفرنسي يزور الجزائر غداً الاثنين

كشف بيان الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولا ند سيقوم  بزيارة  للجزائر غدا الاثنين بدعوة من رئيس الجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة حسبما أفادت به وكالة الأنباء  الجزائرية.

و أوضح البيان ذاته  أنه" بدعوة من عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية سيقوم  فرانسوا هولاند بزيارة صداقة و عمل للجزائر يوم الاثنين 15 يونيو 2015".

و أضاف البيان أن “هذه الزيارة تندرج في سياق يتميز بتعميق معتبر للحوار و التشاور السياسيين بين البلدين تعميق يرتكز على +إعلان الجزائر حول الصداقة والتعاون+ الموقع من طرف رئيسي الدولتين في ديسمبر 2012″.

و أشار بيان الرئاسة الجزائرية،  الذي عممته وكالة الأنباء الجزائرية، إلى أن "التعاون و الشراكة بين الجزائر و فرنسا يسجلان أيضا خلال السنوات الأخيرة تقدما معتبرا و يتطلعان الى احراز تقدم في عديد من القطاعات كما يتجلى ذلك من خلال نتائج الدورة الثانية للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى المنعقدة في باريس في ديسمبر الماضي برئاسة الوزيرين الأولين و كذا نتائج الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة الجزائرية الفرنسية لمتابعة الشراكة و التعاون المنعقدة في الجزائر في شهر مايو الفارط".

و أوضح البيان ذاته، إلى أنه "علاوة على العلاقات الثنائية ستسمح المحادثات التي سيجريها رئيس الجمهورية مع نظيره الفرنسي لرئيسي الدولتين ببحث العديد من القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالامن و السلم في إفريقيا و الشرق الأوسط و كذا التعاون العالمي المتعدد الأطراف ".

الفئات
دولي

ذات صلة