أطعمة مفيدة لتتمتعي بشعر قوي، كثيف، وصحي

لا شك أن نوعيه الغذاء الذي نتناوله جيدا كان أم رديئا، يؤثر على طبيعة الشعر تأثيرا قويا ، فيمكن أن يحافظ ذلك على جماله ومتانته ، ويمكن...
أطعمة مفيدة لتتمتعي بشعر قوي، كثيف، وصحي

لا شك أن نوعيه الغذاء الذي نتناوله  جيدا كان أم رديئا،  يؤثر على طبيعة الشعر تأثيرا قويا ، فيمكن أن يحافظ ذلك على جماله ومتانته ، ويمكن كذلك أن يدهور من حالته ويضعفه .وهذا ليس أمرا غريبا ، لأن صحة الشعر ترتبط بصحة الجسم كله ، وصحة الجسم ترتبط إلى حد كبير بالناحية الغذائية .وما تجهله كثير من النساء أن الشعر بالحقيقة يتغذى أساسا من داخل الجسم شأنه في ذلك كشأن سائر الأعضاء ،  فإذا توافر له ما يحتاج إليه من مغذيات ضرورية للنمو والاحتفاظ بالحيوية، احتفظ الشعر بقوته ومتانته وظهر في أجمل صوره ، والعكس صحيح .إذ ثمة أطعمة تقوّي الشعر وتعزز صحته ولمعانه بفضل غناها بالبروتينات، والحديد، والزنك، والسيلنيوم، والفيتامينات A وB وE. ولحسن الحظ أن هذه الأطعمة مفيدة أيضاً لنمو الجنين بحيث تستطيع المرأة الحامل تناولها.

– الثوم: إنه يحفز الدورة الدموية، علماً أن حسن تدفق الدم في فروة الرأس بالغ الأهمية في تعزيز مفعول العلاجات المحاربة لتساقط الشعر

– الفطر: يزخر الفطر بالفيتامين B3 (الضروري لصحة البشرة والشعر)، والحديد، العنصر الغذائي الذي يسمح بوصول الأوكسيجين إلى جذور الشعر، والزنك، والسيلنيوم.

– السبانخ: إنه غني جداً بالبيتا كاروتين رغم أن لونه ليس أحمر.

– الفاكهة المجففة: إنها غنية بالمغنزيوم، أفضل حليف لمحاربة التوتر.

– البيض: يزخر صفار البيض بالفيتامين B8 ويحتوي أيضاً على نوعين من مضادات التأكسد، هما اللوتين والزيانكزيتين، من فئة البيتا كاروتين.

– السمك: يحتوي على الزنك، والفوسفور، والكبريت وكلها عناصر محفزة لنمو وترميم الأنسجة والشعر.

– الصويا: أثبتت الدراسات أن بروتينات الصويا تقوي الشعر وتزيد نموه بنسبة 10 في المئة.

– الفاصوليا: تحتوي على أحماض أمينية كبريتية ضرورية لإنتاج الكيراتين الذي يشكل 90 في المئة من الشعر.

–الحليب : هو مصدر ممتاز للحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الفولات، اليود، الزنك والعديد من المعادن الأخرى  التي تساعد على تقوية الشعر.

 للتصدي لمشكلة تساقط الشعر وغيرها من المشاكل التي يتعرض لها الشعر، تأكدي تماما من إدراج تلك الأطعمة خلال النظام الغذائي الخاص بك بشكل منتظم. وعلاوة على ذلك، كوني حذرة تجاه بعض العوامل الأخرى كالتدخين، التوتر، قلة النوم  فهي كلها مرتبطة بتساقط الشعر.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة