المغرب: إدانة إرهابي جزائري من “جند الخلافة” ب10 سنوات

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بمحلقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس 11 يونيو، في حق المعتقل الإسلامي الجزائري الحسين دحوس، المنتمي إلى التنظيم الإرهابي "جند الخلافة"، والذي...
المغرب: إدانة إرهابي جزائري من "جند الخلافة" ب10 سنوات

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بمحلقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس 11 يونيو، في حق المعتقل الإسلامي الجزائري الحسين دحوس، المنتمي إلى التنظيم الإرهابي "جند الخلافة"، والذي تم إيقافه يوم 25 من ماي الماضي في بني درار ناحية وجدة، حكما بسجنه عشر سنوات نافذة.

وتمت مؤاخذته بتهمة تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وحيازة ونقل مواد متفجرة وأسلحة نارية واستعمالها خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وجمع أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والدخول إلى تراب المملكة المغربية بطريقة سرية.

وكانت مصالح الأمن المختصة قد تمكنت من إيقاف الظنين بقرية بني درار ومعه محفظة كبيرة الحجم وبحوزته مبلغ مالي وجهازين للاتصال اللاسلكي ومواد مختلفة وخطاطة عبارة عن ورقة صفراء مكتوبة باليد – أبان التحقيق أنها تتضمن رسما بيانيا لمكان وجود كميات مهمة تدخل في صناعة المتفجرات.

كما أبان التحقيق كذلك أن الظنين كان على صلة مع مغربي يقطن بوجدة ويقوم الاثنان بالتنسيق بين جماعتين متطرفتين الأولى "جند الخلافة" بالجزائر المسؤولة عن اختطاف وإعدام السائح الفرنسي هيرفي كوغفيل وخلية متطرفة بالمنطقة الشرقية، حيث كانا يتواصلان عبر الفايسبوك والشبكة العنكبوتية للتعاون فيما يخص إعداد وتنفيذ عمليات إرهابية لإعلان الإرهاب ضد النظام المغربي تعبيرا عن ولائهما لتنظيم داعش .

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة