سلطات البيضاء توقع بحضور الحكومة على 20 اتفاقية لإنعاش الشغل

تم، أمس الأربعاء بالبيضاء، التوقيع على 20 اتفاقية شراكة لإنعاش التشغيل بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وبين أقاليم وعمالات الدار البيضاء الكبرى وبعض المستثمرين والجمعيات المدنية....
سلطات البيضاء توقع بحضور الحكومة على 20 اتفاقية لإنعاش الشغل

تم، أمس الأربعاء بالبيضاء، التوقيع على 20 اتفاقية شراكة لإنعاش التشغيل بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وبين أقاليم وعمالات الدار البيضاء الكبرى وبعض المستثمرين والجمعيات المدنية.

وتهدف هذه الاتفاقيات، التي اختير لها شعار "إنعاش التشغيل .. طموح مشترك بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني"، والتي تم التوقيع عليها بحضور وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، ووزير السياحة لحسن حداد، ووالي جهة الدار البيضاء الكبرى، خالد سفير، والمدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أنس الدكالي، إلى إحداث 8700 منصب شغل في أفق سنة 2017 وتمكين 7700 شخص من الاستفادة من التكوين لتحسين القابلية للتشغيل.

ومن بين هذه الاتفاقيات هناك، على الخصوص، اتفاقية إطار للشراكة بين وزارتي السياحة والتشغيل والشؤون الاجتماعية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الرامية إلى توفير المواكبة لخريجي مؤسسات التكوين التابعة لوزارة السياحة على المستوى الوطني لإدماجهم في الحياة النشطة، واتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات واللجان الإقليمية للتنمية البشرية لعمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء الكبرى، الهادفة إلى دعم الأنشطة المدرة للدخل عبر التحسيس والمواكبة والتمويل لتحسين مستوى معيشة الفئات المعوزة.

كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الدار البيضاء الكبرى، بهدف توفير مواكبة أفضل للشركات الراغبة في الاستقرار بالعاصمة الاقتصادية في عملية التشغيل من جهة، وتنشيط خلق الشباب حاملي الشهادات للمقاولات الصغرى والصغيرة جدا من جهة أخرى.

وعلى المستوى المقاولاتي، وقعت مجموعة من الاتفاقيات بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات وبعض الشركات الخاصة (سيوز كابيند وماكدونالدز وك إف سي وإنتليسيا وإكيا وسينديبارك وإيفي ماروك وإنترناشيونال يوت فوندايشون ماروك )، وذلك بهدف مواكبة الوكالة لهذه الأخيرة في تلبية حاجياتها من الموارد البشرية.

وفي الجانب الجمعوي، أبرمت اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعيتي "إنجاز المغرب" و"ساعة فرح"، بغرض تحسيس وتكوين ومواكبة الشباب حاملي مشاريع التشغيل الذاتي وأفكار المشاريع لخلق شركات صغرى جدا، ومساعدة الباحثين عن شغل في وضعية صعبة في الاندماج في الحياة النشطة. 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة